دولة عربية شقيقة تتصدر قائمة أرخص بلدان العالم من حيث تكلفة المعيشة

السبت، 02 ديسمبر 2023 01:53 م
سوق بإحدى الدول العربية

سوق بإحدى الدول العربية

share

المشاركة عبر

كشف تقرير تكلفة المعيشة العالمية الذي يصدر سنويا عن مركز الأبحاث الاقتصادية “EIU”، أن سنغافورة هي المدينة الأغلى على الإطلاق من حيث تكاليف المعيشة على مستوى العالم في العام 2023، وسبق أن حلت في المركز الأول عالميا تسع مرات خلال الـ11 عاما الأخيرة، ما يعني أنها تقليديا هي الأغلى على مستوى العالم، بحسب التقرير  الذى نشرته جريدة "إندبندنت" البريطانية.

وتقرير تكلفة المعيشة في جميع أنحاء العالم هو دراسة سنوية يجريها قسم البحث والتحليل في مجموعة "الإيكونوميست".


وحل في المركز الثاني من حيث المدن الأغلى تكلفة للمعيشة العام الحالي مدينة زيوريخ في سويسرا، والتي قفزت من المركز السادس على مستوى العالم العام الماضي إلى المركز الثاني حاليا، وهى بذلك تعودإلى القمة بعد توقف دام ثلاث سنوات.

وحلت جنيف في سويسرا بالمركز الثالث، وفي المركز الرابع جاءت مدينة نيويورك الأميركية، التي كانت تتصدر القائمة قبل عام، حيث تراجعت بواقع مركزين من حيث الغلاء المعيشي.

وجاءت هونج كونج في المركز الخامس، تلتها لوس أنجلوس في المركز السادس، وباريس سابعا، وكوبنهاجن في المرتبة الثامنة، وتل أبيب تاسعا، ثم سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة في المركز العاشر على مستوى العالم من حيث المدن الأغلى معيشة.

وعلي الطرف الآخر من المقياس، تظل دمشق في سوريا أرخص مدينة على مستوى العالم، تليها طهران في إيران، وطرابلس في ليبيا، وكراتشي في باكستان.