"دواجن الوطنية" السعودية: مصر جاذبة للاستثمارات وستكون معبراً للتصدير إلى أفريقيا

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 01:35 م
منصور بن علي الحمدان

منصور بن علي الحمدان

share

المشاركة عبر

قال مدير عام شركة دواجن الوطنية" السعودية، منصور بن علي الحمدان، إن السوق المصرية جاذبة للاستثمارات، وستكون مصر معبرا مهما جدا للتصدير إلى أفريقيا، وأكد العمل على خطط توسعية في الفترة المقبلة، ودراسة استحواذات جديدة.

وأشار  مدير عام شركة دواجن الوطنية" السعودية، فى تصريحات للعربية، إلى أن البيئة في مصر جاذبة للاستثمار، وأزمة الدولار عابرة ولم تؤثر على استثماراتنا وتعتبر "سحابة صيف" وثقتنا كبيرة للاستثمار في مصر.

وعن تحويل الأرباح إلى الخارج في ظل شح الدولار في مصر، قال منصور الحمدان، إن الشركة تدرس التوسعات ورسالتها هي الأمن الغذائي والتوسع وليس إرسال الأموال.

وأضاف الحمدان، أن الشركة تأسست في مصر خلال عام 2006 عبر شركة مزارع الجدود وتوسعت بعدة شركات بعد ذلك وهي شركة الوطنية للتفريغ وشركة الوطنية للتسمين بالإضافة إلى شركتي الأعلاف والمجازر، حيث دشنت شركة المجازر في عام 2010 وهي الأكبر في مصر وأفريقيا، مع عدد من العاملين في المجموعة يبلغ 4500 موظف في مصر.

وأوضح منصور بن علي الحمدان، أن الشركة تمتلك عملية تكاملية في مصر من "الجدة" إلى المنتج التام، وصدرت خلال العام 2022 إلى 16 دولة في أفريقيا لمنتج الدواجن وسلالة الأمهات وفتح السوق الخارجي لمصر في هذا القطاع، وأصبح ينظر إلى مصر كسوق استراتيجية.