رجال أعمال يبحثون عن "حيلة" لمواجهة طلعت مصطفى والعبار بالساحل الشمالى

السبت، 24 أغسطس 2024 11:12 م
هشام طلعت مصطفى

هشام طلعت مصطفى

share

المشاركة عبر

تواجه شركات التطوير العقاري في مصر تحديًا كبيرًا في المبيعات خلال الربع الأخير من العام بعد إعلان "مجموعة طلعت مصطفى" إطلاق مشروع "ساوث ميد" (South Med)  على ساحل البحر المتوسط، باستثمارات بلغت تريليون جنيه، بشراكة مع الحكومة المصرية.

"يبدو أن هذا التحدي وضع الشركات الأخرى أمام خيار وحيد وهو البحث عن أفكار مبتكرة ومنتجات ثورية تحفز العلماء على العودة مرة أخرى لمناطق عمل هذه الشركات في القاهرة والجيزة والساح الشمالي أيضًا، بعدما لمعت أعينهم لمزايا ساوث ميد الكبيرة" حسبا وصف مصدر مطلع على خطط المبيعات في عدد من الشركات. 

وكثف مطورون عقاريون كبار في منطقتي الشيخ زايد "شمال الجيزة" وفي والتجمع والعاصمة الإدارية الجديدة "شرق القاهرة" من خططهم التسويقية مع طرح منتجات عقارية جديدة بنظم سداد مرنة ومزايا تضمن ربحية عالية للعملاء، في محاولة منهم لاستعادة البريق والإقبال مرة أخرى.

واستطاع مشروع ساوث ميد South Med لمجموعة طلعت مصطفى، ومشروع "سول" لرجل الأعمال الإماراتى محمد العبار، من أكبر الطروحات التي انطلقت في الساحل الشمالى خلال الفترة الماضية ليشهدان إقبالًا كثيفًا من المصريين والأجانب.

  ومشروع South Med يأتى مساحة 23 مليون متر مربع، ويقع على بعد 165 كيلومتراً من الإسكندرية؛ "وقد حقق 60 مليار جنيه مبيعات خلال 24 ساعة فقط بمجرد فتح باب الحجز الشهر الماضى، ويستهدف تحقيق مبيعات قدرها 1.6 تريليون جنيه، كما يُتوقع أن يخلق 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة، وأن يضيف 2.4 تريليون جنيه إلى الناتج المحلي الإجمالي، وفق بيان صادر عن المجموعة.