وليد دعبس يعلن استقالته من رئاسة مودرن سبورت

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 01:00 م
وليد دعبس واللاعب الراحل أحمد رفعت

وليد دعبس واللاعب الراحل أحمد رفعت

share

المشاركة عبر

أعلن نادي مودرن سبورت، في بيان رسمي صباح اليوم الثلاثاء 9-7-2024، تقدم وليد دعبس باستقالته من رئاسة مجلس إدارة النادي بعد الجدل الأخير الذي أثير حول أزمة الراحل أحمد رفعت.


وقال بيان مودرن سبورت إنه منذ خروج وكيل رفعت للإدلاء بالتصريحات التليفزيونية، والنادي يتعرض لحملة إعلامية شرسة ليس لها هدف سوى تشوية النادي.

وأضاف أن وليد دعبس تقدم باستقالته من رئاسة مجلس إدارة نادي مودرن سبورت نظرًا لما تعرض له من تشويه لشخصه ولكيان النادي وتحريف لتصريحاته ومحاولة تعمد الوقيعة بينه وبين أسرة الراحل المرحوم أحمد رفعت والرأي العام وكل محبي اللاعب الراحل.

وأكمل البيان: "قرر السادة ملاك الحصص الحاكمة للشركة التنازل عن الحصص المملوكة لهم للملاك السابقين مع تفويضهم في إدارة وتسيير الأعمال بالنادي لحين توفيق الأوضاع".

وتابع: "تقديم الدعم اللازم للجنة المشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة بشأن التحقيق في الوقائع التي تخص اللاعب الراحل أحمد رفعت في حدود المعلومات المتوفرة لدينا حال إدارة النادي اعتبارًا من سبتمبر 2023".

وأتم البيان: "يتوجه وليد دعبس بالشكر للشعب المصري ويعتذر عن محاولة تحريف تصريحاته عبر وسائل الإعلام وينسحب من المشهد الرياضي في مصر، ويعلن تعزية أسرة المرحوم أحمد رفعت في بيتهم بالتجمع الخامس بصفته الشخصية وبدون أي صفة رسميه لتقديم العزاء الواجب.. والله خير شاهدا ووكيلا".

وكان وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت، كان قد صرح أن البرنامج التلفزيوني الذي ظهر به وكيل الراحل أحمد رفعت لاعب الفريق السابق، لم يتم خلاله عرض الحقيقة كاملة.

وقال دعبس في تصريحات عبر قناة "الحدث اليوم": أن"الحلقة التي تم عرضها، كانت تمثيلية سخيفة، ولا تليق بالمذيع الذي يقدم الحلقة، وكنت أقول عليه دائماً أنه مذيع لديه مصداقية كاملة".

وقال:"الموضوع كان مبالغ فيه ولم يتم عرض الحقائق بالكامل في الحلقة".

يذكر أن نادر شوقي وكيل اللاعب أحمد رفعت ظهر في حلقة تلفزيونية يوم السبت 11 مساء على شاشة قناة "إم بي سي مصر2" برنامج "الكورة مع فايق" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق، وتضمنت الحلقة الحديث عن تفاصيل أزمة وفاة أحمد رفعت

وكان محمد رشوان، محامي اللاعب الراحل أحمد رفعت، قد صرح بإنه عاصر جميع تفاصيل الأزمة التي مر بها اللاعب حتى وفاته.

وأضاف رشوان، في تصريحات لفضائية صدى البلد مساء السبت: أن "أحمد رفعت كان نموذجَا للأخلاق، وتعرض لضغط نفسي، وعاصرت معه كل الأزمة بالتفاصيل، كان في رحلة احتراف ويتعاقد مع نادِ إماراتي وجد أن الكلام أصبح عن كونه معرضاً للحبس وهناك قضية. هذا هو الضغط وكان يتخيل أن الجميع سيقف معه وكنت أخبره أن ما يحدث هو إجراءات قانونية".

وأضاف محامي اللاعب الراحل: "كان عيش مع والدته، وشقيقه يتواجد بالخارج، وتحول حلم الاحتراف والاستمرار مع المنتخب لكونه مطلوباً وعليه الحضور وهذا أمر صعب، وليد دعبس رجل محترم وهيثم عرابي قاما بكل ما يستطيعان القيام به وخاطبا كل الجهات لإنقاذ أحمد رفعت".

وأردف رشوان:" الأزمة بدأت حين كان رفعت مع فريقه متجها لدولة ليبيريا للمشاركة في بطولة الكونفدرالية ووصل عرض عن طريق وكيله من الدوري الإماراتي، وناديه وافق، أحمد رفعت على ذمة التجنيد والقانون ينص على ضرورة مثوله أمام الجهات المسؤولة وحصوله على تصريح باحترافه، فتواصل رفعت مع أحمد دياب الذي قال إنهم سيقدمون طلبًا ويحاولون إنهاء إجراءات احترافه".

وتابع:" الطلب كُتب به معايشة لمدة 3 أشهر وليس احتراف سنة وتمت الموافقة، ولكن حقيقة الأمر أن العرض كان تعاقدا وليس معايشة، وهو ما تطلب عودته بعد انتهاء فترة الثلاثة أشهر المتواجدة بالطلب، ورفعت لم يستطع حل الأمر سريعًا فجواز السفر الخاص به كان مع النادي، والنادي يمتلك عقداً فاستغرق الأمر وقتًا حتى تم فسخ التعاقد وكان لابد أن يُسلِم نفسه، وهذه الفترة كان أحمد يبحث عن حل ولكن لم يجد وأُحيل الأمر للنيابة العسكرية باعتباره متغيبا وصدر له ملف وتحقيق في الأمر ولا أحد يستطيع التدخل هنا".

وأسترسل المحامي:" في هذا التوقيت حدث تغيير بإدارة مودرن فيوتشر ووليد دعبس حاول وتمت مخاطبة النادي بمثول اللاعب للقوات المسلحة وتم ذلك، وهنا بدأ الأمر النفسي وبدأنا نشرح الأمر من الناحية القانونية وصدر عقوبة لمدة شهرين قضاهما في جهاز الرياضة العسكري وامتثل للأمر ونادي طلائع الجيش وجهاز الرياضية وقفوا بصورة محترمة وجعلوه يتدرب وكانت العقوبة مخففة حتى انتهت الأزمة من الناحية القانونية".

وأتم رشوان: "كان يتخيل أن الجميع سيقف معه بصورة أكبر من ذلك وكان مشكلته أن والدته بمفردها".