شركات النقل الذكى ترفع أسعار رحلاتها 15% فى مصر

الخميس، 08 أغسطس 2024 10:42 ص
شركات النقل الذكى

شركات النقل الذكى

share

المشاركة عبر

رفعت شركات النقل الذكي العاملة في مصر، زيادات جديدة في تعريفة الركوب في حدود 10% بعد قرار الحكومة المصرية زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات وارتفاع أسعار البنزين والسولار.

وجاء الإعلان عن زيادة أسعار رحلات شركات النقل الذكى بعد أيام قليلة من إقرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بمجلس الوزراء زيادة أسعار المشتقات البترولية المختلفة (بنزين وسولار)، وما تبعه من زيادة بأسعار وسائل النقل المختلفة.

وفي مارس الماضي، وعقب قرار زيادة أسعار المنتجات البترولية، قررت شركات النقل الذكي "أوبر" و"إندرايف" و"ديدي" رفع أسعار خدماتها بنسبة تصل من 10% إلى 15%.

وعقب قرار زيادة أسعار المنتجات البترولية، قبل أيام، قررت شركة "أوبر – مصر" لطلب خدمات النقل الذكي عبر الهاتف المحمول، رفع أسعار رحلاتها في مدينتي القاهرة والإسكندرية. وقالت في رسالة جماعية للسائقين، أن زيادة الأجرة لجميع الرحلات بنسبة 8% ليصبح إجمالي متوسط نسبة الزيادة في الأجرة منذ بداية العام الحالي هو 15%.

كما أخطرت شركة "دي دي" للنقل الذكي، سائقيها في رسالة نصية برفع تسعيرة رحلاتها بمقدار 10% وذلك تجاوبا مع زيادة أسعار البنزين في محاولة لتخفيف الأعباء عن سائقيها بعد تلقيها شكاوى حول الأسعار.

وطبقت شركة "إندرايف"، الزيادة بشكل غير رسمي، حيث يضع التطبيق سعرا للرحلة، ويجري زيادة التكلفة بالاتفاق بين السائق والعميل، وإن كانت الزيادة التي تم إقرارها بشكل غير رسمي في حدود10%.