10 أشخاص مرشحون بقوة للقب "تريليونير".. فمن هم وكم تبلغ ثروتهم الآن؟

السبت، 07 سبتمبر 2024 12:41 م
عملة تريليون دولار

عملة تريليون دولار

share

المشاركة عبر

بعد أكثر من قرن على ظهور أول ملياردير أميركي (من حيث القيمة الدولارية القابلة للقياس)، وهو جون روكفلر، المؤسس وأكبر مساهم في شركة ستاندرد أويل. لا يزال السؤال حول من سيكون أول من يصل سيصبح تريليونير. لقد فعلت ذلك ما لا يقل عن 6 شركات، وأحدثها شركة بيركشاير هاثاواي، التي تجاوزت تريليون دولار قبل عيد ميلاد وارن بافيت الرابع والتسعين، وفق تقرير نشرته شبكة “CNBC”.

كما تبلغ قيمة شركة Nvidia الآن 2.6 تريليون دولار، بعد أن وصلت إلى نادي الـ 13 رقمًا العام الماضي.

ولأن الأصفار التاريخية أصبحت قريبة من الأفراد أيضاً، ووفقًا لتقرير جديد من Informa Connect Academy، فمن المتوقع أن يشهر التاريخ أول تريليونير بناءً على متوسط معدل النمو السنوي في الثروة، ومن المرجح أن يكون الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك هو أول تريليونير.

يعد ماسك حاليًا أغنى شخص في العالم، بثروة تبلغ 251 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، وتتوقع "Connect Academy" أن يصبح ماسك تريليونيرًا في وقت ما في عام 2027، على افتراض أن ثروته تستمر في النمو بمعدل سنوي متوسط يبلغ 110%.

ووفقًا للتقرير، فمن المتوقع أن يكون الشخص الثاني الذي سيصبح تريليونيرا هو الهندي غوتام أداني، مؤسس مجموعة أداني. وإذا حافظ أداني على معدل نموه السنوي الحالي. يقول التقرير إنه سيصبح تريليونيراً في عام 2028.

وسيصبح جينسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، الذي شهد ارتفاع ثروته من 3 مليارات دولار إلى أكثر من 90 مليار دولار في خمس سنوات، تريليونيرًا بحلول عام 2028. وسيتعين على ثروته أن تستمر في النمو بمعدل سنوي متوسط يبلغ 112%.

الرابع في القائمة هو براجوجو بانجيستو من إندونيسيا، مؤسس تكتل الطاقة والتعدين الإندونيسي باريتو باسيفيك. ويتوقع التقرير أن يصبح بانجيستو تريليونير بحلول عام 2028.

وسيكون برنارد أرنو الرئيس التنفيذي لشركة LVMH، الذي يعد حاليًا ثالث أغنى شخص في العالم، بأقل من 200 مليار دولار، في المركز الخامس. ويشير التقرير إلى أنه سيصبح تريليونيرًا في وقت ما في عام 2030، إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرج.

أما كبار المليارديرات الذين يبدو أنهم مرشحون أقوياء للوصول بسرعة إلى المراكز العشرة الأولى، فهم جيف بيزوس، ثاني أغنى شخص في العالم حاليًا، بثروة تبلغ 200 مليار دولار، وفقًا لبلومبرج، والمدرج في المرتبة 12، ولن يصبح تريليونيرًا حتى عام 2036. 

ومن المقرر أيضًا أن ينتظر لاري بيغ وسيرغي برين، مؤسسا "جوجل"، 12 عامًا ليصبحا تريليونيرين، رغم أن الذكاء الاصطناعي قد يسرع صعودهما.