اختراق حسابات أفراد أسرة ترامب على منصة "إكس" بإعلان مزيف

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 01:51 م
لارا ترامب نائبة رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري وزوجة إريك ترامب

لارا ترامب نائبة رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري وزوجة إريك ترامب

share

المشاركة عبر

تعرضت حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بلارا ترامب نائبة رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري وزوجة إريك ترامب، وتيفاني ترامب أصغر بنات دونالد ترامب، على منصة "إكس"، أمس الثلاثاء للاختراق ونشر إعلان مزيف حول مشروع للعملات المشفرة.

وقام المخترقون بنشر منشورات على الحسابين تتعلق بمشروع "وورلد ليبرتي فاينانشال" وهى مبادرة رقمية مخططاً لها ويروج المرشح الجمهوري للرئاسة واثنان من أبنائه لها، وقامت منصة "إكس" بغلق هذين الحسابين "في غضون دقائق"، وفق تدوينة لإريك ترامب، نجل ترامب، على المنصة.

وقال إريك ترمب اليوم في منشور على منصة "إكس":"قامت منصة تويتر بعمل رائع وأغلقت حسابي لارا ترمب وتيفاني ترمب (@LaraLeaTrump و@TiffanyATrump ) في غضون دقائق.


جاء في المنشور المحذوف الآن على حساب لارا ترمب على منصة "إكس" أن "وورلد ليبرتي فاينانشال" تهدف إلى "سحب النفوذ" من البنوك التقليدية و"إعادتها إلى الشعب"، مضيفاً أن الهدف هو "ضمان أن يتحكم الشعب الأميركي بصورة كاملة في أمواله".

وتضمن المنشور رابطاً لموقع إلكتروني زائف ومزين بصور لترمب. وقالت الصفحة الإلكترونية إن "وورلد ليبرتي فاينانشال" تشمل رمزاً مشفراً يسمى ( $WL ) على منصة بلوكتشين الخاصة بمنصة "سولانا"، وأن الرموز المشفرة ستُستخدم لدعم المدفوعات الصغيرة وبروتوكولات الإقراض اللامركزي، والتي سيُعلن عنها قريباً. كما تضمنت الصفحة تعليمات حول طريقة ربط محافظ التشفير لشراء الرمز الرقمي المميز.

وجاء في منشور لمبادرة "وورلد ليبرتي فاينانشال" على منصة "إكس":"تحذير: حسابات لارا وتيفاني ترمب على منصة إكس مخترقة. لا تضغطوا على أي روابط أو تشتروا أي رموز مشفرة شاركتها  حسابهما. نحن نعمل بشكل حثيث على إصلاح الأمر، لذا يرجى البقاء يقظين وتجنب الوقوع في براثن الاحتيال!".