الخارجية تتابع حادث مقتل ثلاثة رهبان مصريين داخل دير بجنوب أفريقيا

الأربعاء، 13 مارس 2024 12:15 م
الرهبان القتلى

الرهبان القتلى

share

المشاركة عبر

قالت وزارة الخارجية والسفارة المصرية في العاصمة الجنوب أفريقية بريتوريا، اليوم الأربعاء، فى بيان لها، أنها تتابع بصورة حثيثة، التحقيقات الخاصة بحادث مقتل ثلاثة من الرهبان المصريين داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف التابع للكنيسة الأرثوذكسية القبطية بجنوب أفريقيا، والكائن بمدينة Cullnan شمال شرق العاصمة بريتوريا.


وتقدمت وزارة الخارجية المصرية بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ويلهم أسرهم وشعب الكنيسة الصبر والسلوان.
 

وكان السفير أحمد الفاضلي سفير مصر في بريتوريا، قد قام وأعضاء السفارة بالانتقال بصورة فورية إلى موقع الحادث، بعد التواصل المباشر مع قيادات قطاع المباحث والأدلة الجنائية بوزارة الشرطة الجنوب أفريقية، والتي بدأت على الفور التحقيق في الحادث.
 

وحرص السفير المصري على التواصل مع شعب الكنيسة بمقر الدير لتقديم واجب العزاء والتأكيد على متابعة السفارة الحثيثة لمجريات التحقيق بهدف الكشف عن ملابسات الحادث وهوية الجناة ومحاسبتهم.

جدير بالذكر أن الرهبان الثلاثة القتلى فى الاعتداء هم الراهب القمص تكلا الصموئيلي وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا، والراهب يسطس آڤا ماركوس، والراهب مينا آڤا ماركوس، وقد قتلوا جميعً ذبحاً.