بلومبرج: تخفيف أحمال الكهرباء مستمر حتى مارس 2024

الأحد، 24 ديسمبر 2023 09:53 ص
كهرباء

كهرباء

share

المشاركة عبر

 سيستمر تخفيف أحمال الكهرباء حتى شهر مارس 2024، بسبب انخفاض كميات الوقود المورد لمحطات الإنتاج للاستفادة من تصدير الغاز خلال الأشهر المقبلة، بحسب ما قال مسؤولون بارزون بوزارة الكهرباء المصرية في تصريحات لـ"الشرق بلومبرج".

وفى وقت تحتاج فيه وزارة الكهرباء نحو 135 مليون متر مكعب من الغاز يومياً، و10 آلاف طن من المازوت، حتى تنتهي الانقطاعات المتكررة للكهرباء، والاحتياطي الاستراتيجي لوزارة الكهرباء من المازوت حالياً يبلغ 150 ألف طن، بخلاف الإمدادات اليومية من وزارة البترول، والإمدادات اليومية الواردة من وزارة البترول من المازوت تتراوح بين 10 إلى 12 ألف طن مازوت.

وسيتم تخفيف الأحمال اليومي ليتراوح بين 600 إلى 800 ميجاواط، وسيتم توزيع هذه القدرات على جميع محافظات الجمهورية بما لا يتجاوز 10 دقائق، بحسب ما ذكره المسؤولون البارزون.

وخلال أيام هناك لجنة مقرر انعقادها لمناقشة السيناريوهات المتوقعة، للتغلب على أزمة الانقطاعات وكيفية ترشيد الطاقة، ومن السيناريوهات المقترحة تحديد موعد لغلق المحال التجارية والمقاهي عند منتصف الليل، وإقامة مباريات كرة القدم والأنشطة الرياضية نهاراً قدر الإمكان، وقد تعود الحكومة لتطبيق نظام العمل من المنزل لكافة العاملين، وذلك يوم من كل أسبوع، بحسب المسؤولون.