ارتفاع احتياطى منجم السكرى للذهب إلى 5.8 مليون أوقية

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 11:32 ص
منجم ذهب

منجم ذهب

share

المشاركة عبر

أعلنت شركة سنتامين المالكة لمنجم السكرى، أن احتياطيات المعادن فى منطقة السكرى ارتفعت بنسبة 10% لتصل إلى 5.8 مليون أوقية مقارنة مع 5.3 مليون أوقية المُعلنة سابقًا، مع تتبنى خطة لزيادة فترة حياة منجم السكرى، لترفع معدل الإنتاج إلى متوسط 506 آلاف أوقية سنويًا خلال السنوات التسع المقبلة حتى 2034.

وكانت شركة سنتامين المالكة لمنجم السكرى قد أعلنت حصولها على حكم قضائى نهائى بعدم جواز الطعن على عقد المنجم من قبل أطراف أخرى بخلاف الحكومة والشركة، وبذلك تكون قد أسدلت الستار على النزاع القضائى الممتد منذ سنوات، بخصوص المنجم الذى بدأ اقتسام الأرباح منذ 2016، وحصلت مصر خلالها على ما يقرب من 812 مليون دولار بين إتاوات ونصيب فى الأرباح، بحسب إفصاحات البورصة.

وكانت الشركة المالكة لمنجم السكرى، قد أوضحت أن الاستثمار الرئيسى لهم هو منجم ذهب السكرى، حيث إنه أكبر وأول منجم حديث للذهب فى مصر، بالإضافة إلى أنه أحد أكبر المناجم المنتجة فى العالم، فمنذ بدء الإنتاج فى عام 2009، أنتج المنجم أكثر من 5 ملايين أوقية من الذهب، ومن المتوقع أن يصل عمر المنجم لعام 2035.


يذكر أن سنتامين تعمل على تطوير أكثر من 3 آلاف كيلومتر مربع من مناطق الاستكشاف الواعدة فى الدرع العربية النوبية لمصر، وخلال النصف الأول من عام 2024، سيتم إعلان نتائج حفر مشاريع التنقيب المصرى.