بيع 10 ملايين نسخة من لعبة الفيديو "بلاك ميث: ووكونج" فى 3 أيام

السبت، 24 أغسطس 2024 12:21 م
لعبة الفيديو بلاك ميث ووكونج

لعبة الفيديو بلاك ميث ووكونج

share

المشاركة عبر

بيعت 10 ملايين نسخة في مختلف أنحاء العالم من لعبة الفيديو "بلاك ميث: ووكونج" منذ إطلاقها الثلاثاء، على ما أفاد الحساب الرسمي للعبة الجمعة عبر منصة "إكس".

ولعبة "بلاك ميث" مستوحاة من رواية "رحلة إلى الغرب" الصينية التي تعود إلى القرن السادس عشر، وتُعدّ "بلاك ميث" أول لعبة مستقلة ذات ميزانية كبيرة تُبتكر في الصين.

وأعلن الحساب الرسمي في منشور عن "بيع أكثر من 10 ملايين نسخة من بلاك ميث: ووكونج في مختلف المنصات، وكان يوم طرح “بلاك ميث: ووكونج”أحد أفضل الأيام التي تشهد إطلاقاً للعبة في هذا المجال، وباتت اللعبة تاليا من بين أكثر ألعاب الفيديو الصينية شعبية في التاريخ لناحية عدد الأشخاص الذين يمارسونها في منصة “ستيم”.

وأثارت اللعبة جدلا بين بعض اللاعبين، إذ قالوا إنّ الشركة المشاركة في نشرها طلبت هذا الأسبوع من لاعبين أجانب يختبرون اللعبة مجانا عدم التطرّق إلى بعض المواضيع الحساسة مثل كالمسائل السياسية أو "الدعاية النسوية".

ومن بين المواضيع الأخرى التي منعت اللاعبين من التحدث عنها "كوفيد-19" و"العزل" و"الحجر الصحي"، وهي مصطلحات تؤشر إلى الإجراءات الصارمة جدا التي اتخذتها الصين خلال فترة الجائحة، بحسب رسائل بالبريد الالكتروني اطلعت عليها وكالة فرانس برس.


والنتيجة التي حققتها "بلاك ميث: ووكونج" مماثلة لأرقام المبيعات التي أعلنت عنها في مايو 2023 لعبة الفيديو "ذي لجند أوف زيلدا: تيرز أوف ذي كينجدم" التي بيع أكثر من 10 ملايين نسخة منها في مختلف أنحاء العالم في ثلاثة أيام، لتصبح بحسب شركة "نينتندو" اللعبة الأسرع مبيعا في كامل السلسلة.