بدءاً من 19 يوليو.. انطلاق أول سفينة ركاب تعمل بالهيدروجين فى العالم

الأحد، 14 يوليو 2024 12:11 م
عبارة ركاب في خليج سان فرانسيسكو

عبارة ركاب في خليج سان فرانسيسكو

share

المشاركة عبر

ستبدأ أول عبارة ركاب تجارية تعمل بالهيدروجين في العالم مهامها في خليج سان فرانسيسكو  بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، كجزء من خطط للتخلص التدريجي من السفن التي تعمل بالديزل وتقليل انبعاثات الكربون التي تسبب الاحتباس الحراري، حسبما قال مسؤولون في كاليفورنيا أثناء عرض السفينة.

ويمكن للعبارة سي تشاينج السفر لمسافة 300 ميل بحري تقريبًا والعمل لمدة 16 ساعة قبل أن تحتاج إلى التزود بالوقود.

وقال مسؤولون إن هذه التكنولوجيا يمكن أن تساعد في تنظيف صناعة النقل البحري من التلوث، والتي تنتج ما يقرب من 3% من إجمالي انبعاثات الغازات الدفيئة في العالم. وهذا أقل من السيارات أو الشاحنات أو السكك الحديدية أو الطيران، لكنه لا يزال كثيرًا - وهو آخذ في الارتفاع.

السفينة يبلغ طولها 21 مترًا وتسمى “إم في سي تشاينج”، وستنقل ما يصل إلى 75 راكبًا على طول الواجهة البحرية بين الرصيف 41 ومحطة العبارات بوسط مدينة سان فرانسيسكو بدءًا من 19 يوليو، وستكون الخدمة مجانية لمدة ستة أشهر أثناء تشغيلها كجزء من برنامج تجريبي، وفق وكالة "أسوشيتد برس".


وقال جيم وندرمان، رئيس هيئة النقل المائي في حالات الطوارئ بمنطقة خليج سان فرانسيسكو، التي تدير عبّارات عبر الخليج: " إذا تمكنا من تشغيلها بنجاح، سيكون هناك المزيد من هذه العبارات في أسطولنا وفي أساطيل أخرى في الولايات المتحدة ونفكر في العالم".