"أدير" السعودية تخطط لاستثمار 400 مليون دولار بعقارات مصر

الإثنين، 08 يوليو 2024 01:46 م
باسل الصيرفي، الرئيس التنفيذي لشركة “أدير العالمية”

باسل الصيرفي، الرئيس التنفيذي لشركة “أدير العالمية”

share

المشاركة عبر

قال باسل الصيرفي، الرئيس التنفيذي لشركة “أدير العالمية”، أن شركته تسعى لاستثمار 400 مليون دولار بسوق العقارات المصرية خلال 5 سنوات، عبر الشراكة مع شركات "حسن علام"، و"ميلي" التابعة لمجموعة "الأهلي صبور"، و"باراجون".

وأضاف الصيرفي، على هامش مؤتمر صحفي لشركته أمس، أن "أدير" التابعة لمجموعة "سمو القابضة" السعودية تعمل على الاستحواذ على 50% من شركة "ميلي" المصرية، من خلال زيادة رأسمالها لتوسيع نطاق الشراكة بين الطرفين، بحسب ما اطلعت عليه الشرق بلومبرج.

وتتفاوض "أدير العالمية" حالياً مع 3 شركات للتطوير العقاري في مصر للشراكة بتنفيذ مشروعات جديدة في السعودية؛ "ضمن خطتنا للاستفادة من محفظة الأراضي لدينا البالغة 170 مليون متر مربع في المملكة"؛ على حد قول الصيرفي.

وتطور “أدير” حالياً 3 نوادي في السعودية بالشراكة مع "ميلي" باستثمارات مليار ريال، بمساحة 50 إلى 80 فدان لكل منها، في الرياض، وجدة، والخبر.

جدير بالذكر أن "أدير" تأسست عام 2013، ويتركز نشاطها على قطاع التسويق والاستثمار العقاري في السعودية بشكل أساسي. أما بالنسبة لعملها في مصر، فأشار الصيرفي إلى تطويرها مشروعاً عقارياً (تجاري إداري) بالشراكة مع "باراجون" المصرية على مساحة 230 فداناً في القاهرة الجديدة، على أن يبدأ العمل بالمرحلة الأولى على مساحة 60 فداناً.