"سامكريت" المصرية تقترب من توقيع عقود مشاريع فى السعودية بـ3 مليارات ريال

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 11:38 ص
المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية

share

المشاركة عبر

اقتربت شركة سامكريت مصر مهندسون ومقاولون "SMCS" الذراع الهندسية لشركة “سامكريت القابضة”، من توقيع عقود تنفيذ مشاريع معالجة مياه، في المملكة العربية السعودية، قبل نهاية النصف الأول من 2024.

 وبحسب رفقي كامل، رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة سامكريت مصر مهندسون ومقاولون، في مقابلة صحفية، فالشراكة ستكون بين الشركة المصرية وشركة "صرح التقنية" السعودية، بقيمة 3 مليارات ريال، وسيكون التعاقد مع الشركة السعودية بمثابة باكورة أعمال الشركة في المملكة، ويأتي في إطار استراتيجية التوسع خارجياً لتنويع مصادر الدخل خاصة بالعملات الأجنبية.

وأشار رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة سامكريت مصر مهندسون ومقاولون، إلى أن شركته تستكمل حالياً مشروعات تم التعاقد عليها منذ 2021 في ثلاث دول أفريقية، هي أوغندا، والكونغو الديمقراطية، ومدغشقر بقيمة تبلغ مليار دولار.

جدير بالذكر أن  القيمة الإجمالية لمشاريع العقارات والبنية التحتية منذ إطلاق خطة التحول الوطني في المملكة العربية السعودية المتعلقة برؤية 2030 والتي جرى إطلاقها في 2016 تجاوزت نحو 1.2 تريليون دولار، وفقاً لشركة الاستشارات العقارية العالمية "نايت فرانك".

وخصصت المملكة نحو 300 مليار دولار من إجمالي الإنفاق في السعودية للبنية التحتية الجديدة، بما في ذلك شبكات سكك حديدية جديدة، ومطار جديد في الرياض بقيمة 147 مليار دولار والذي من المتوقع أن يكون قاعدة رئيسية لشركة طيران وطنية جديدة، بحسب الشرق بلومبرج.