"حسن علام" توقع عقود جديدة فى السعودية بنصف مليار دولار

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 11:25 ص
شركة حسن علام القابضة

شركة حسن علام القابضة

share

المشاركة عبر

كشف حسن علام الرئيس التنفيذي لشركة “حسن علام القابضة”، أن شركته ستوقع عقود جديدة بقيمة 500 مليون دولار لتنفيذ مشاريع بنية تحتية في السعودية.

وأكد علام على أن "مصر هي السوق الرئيسية للمجموعة حيث شهدت طفرة نوعية على مدار السنوات العشر الماضية في قطاع الإنشاءات والبنية التحتية، ولدينا تعاون مع مختلف مؤسسات الدولة وكذلك القطاع الخاص"، و"نتطلع إلى تسليم 40 مشروعاً خلال العام الجاري بكافة الأسواق التي نعمل فيها".

وفي تصريحاته للشرق بلومبرج، أشار حسن علام إلى أن شركته لديها "عقود جاهزة للتوقيع مع جهات حكومية في المملكة العربية السعودية لمشاريع تطوير بنية تحتية، بخلاف مشاريع قائمة يتجاوز حجمها مليار دولار يجري تنفيذها في السعودية التي تمثل ثاني أكبر أسواقنا بعد مصر".

علام أضاف أن شركته أبرمت "تعاقدات جديدة بقيمة ملياري دولار خلال العام الجاري، ولدينا اهتمام بتحقيق نمو أكبر في أسواق السعودية، والإمارات، وسلطنة عُمان، والعراق، حيث ندرس حالياً مع وزارة الكهرباء العراقية تنفيذ مشروعات للطاقة. كما نعمل مع شركاء على تنفيذ مشروع الطريق الدائري في ليبيا بإجمالي استثمارات مليار يورو".

جدير بالذمر أن "حسن علام القابضة" تعمل في السوق السعودية منذ عام 1976، وقامت بتنفيذ أعمال بقيمة 10 مليارات ريال. وفي مارس 2024، افتتحت الشركة مقرها الإقليمي في العاصمة الرياض. 

وتتواجد  "حسن علام القابضة" في 10 أسواق إقليمية خارج مصر، بإجمالي محفظة تعاقدات تبلغ 5.3 مليار دولار، منها 50% داخل مصر، وتركز الشركة أعمالها على مشروعات البنية التحتية، وتشييد الفنادق، وإنشاء محطات توليد الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي.