رئيس "فاليو": السوق المحلية تحتاج فتح الفرص للمواطن للاستثمار فى أذون الخزانة

الخميس، 21 ديسمبر 2023 10:18 ص
شعار شركة فاليو

شعار شركة فاليو

share

المشاركة عبر

قال وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لشركة فاليو، أن السوق المحلية تحتاج حالياً فتح وإتاحة فرص الاستثمار الكبيرة للمواطن كإتاحة الاستثمار في أذون الخزانة على سبيل المثال بشكل مباشر أو تكوين محفظة أوراق مالية، وإذا استلزم الأمر تقديمها من خلال البنوك تكون في شكل خدمة وليس معاملة تجارية.

وخلال مشاركته بالمؤتمر السنوي الخامس لجريدة حابي بعنوان “استثمار الطاقة الكامنة”، قال حسونة أنه بالنظر للمنافسة على ودائع العملاء والمدخرات، نجد أن الاقتصاد المصري في حاجة إلى فتح السوق في مجال مشروعات التنمية العقارية.

لافتاً إلى الحاجة الملحة لتغيير قواعد بيع العقارات بنظام الـ"أوف بلان" والتي حولت الشركات إلى كيانات مماثلة للبنوك الكبرى في مسألة استحواذها على حصة مؤثرة من مدخرات المصريين.

وأشار وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لشركة فاليو، أن تنفيذ هذه الاقتراحات تساهم في ضبط السوق وزيادة حجم السيولة كما تخفض من تكاليف وأعباء التمويل.

يذكر أن شركة فاليو لخدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا، هى إحدى الشركات التابعة لمجموعة إى إف جى القابضة، وألنت قبل ساعات أنها تعتزم إصدار تمويلات قيمتها نحو 9 مليارات جنيه بنهاية العام الجارى 2023، مقارنة بتمويلات قدرها نحو 5.8 مليار جنيه خلال العام الماضى.