جوجل تكشف الموضوعات الأكثر بحثا فى مصر 2023

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 01:26 م
جوجل ترند

جوجل ترند

share

المشاركة عبر

أصدرت شركة التكنولوجيا العملاقة "جوجل"، وصاحبة محرك البحث الأشهر عالمياً، الاثنين، قوائم الموضوعات الأكثر بحثًا لعام 2023 عالميًا، حيث تكشف القائمة السنوية لجوجل عن أكثر الكلمات أو المواضيع التي تم البحث عنها خلال العام مقارنة بالعام السابق، وتضم القوائم مواضيع مختلفة، مثل الأخبار والمنصات والفعاليات والأفلام والمسلسلات والمباريات الرياضية، والشخصيات التي بحث عنها الأشخاص في مختلف الدول.

وعلى المستوى العالمى جاءت “الحرب فى إسرائيل وغزة” بالمرتبة الأولى من حيث المواضيع الرائجة فى 2023، تلتها “تيتان” وهى الغواصة التي فُقدت في شهر يونيو الماضي، وعلى متنها 5 أشخاص كانوا في جولة لمشاهدة حطام سفينة تيتانيك، يليها زلزال تركيا الذي راح ضحيته 47 ألفا و975 شخصًا.

وكان دامار هاملين الشخص الأكثر بحثًا على “جوجل”، وذلك بسبب إصابته بسكتة قلبية خلال مباراة في الدوري الأمريكي لكرة القدم، تبعه الممثل جيريمي رينر، الذي نجا من حادث خطير في بداية عام 2023.

وكشفت “جوجل” عن قائمة المواضيع الأكثر بحثًا في مصر، حيث جاءت قائمة الأخبار الأكثر بحثًا في مصر خلال العام الجاري، حرب فلسطين وإسرائيل وانخفاض قيمة الجنيه المصري (التعويم)، فيما تصدر قائمة الشخصيات إمام عاشور لاعب النادى الأهلى، والممثلة جوري بكر.

واحتل مسلسل “جعفر العمدة” و"الأجهر"اللذان عرضا في موسم رمضان 2023، قائمة المسلسلات الأكثر بحثًا، واحتلت نتيجة الثانوية العامة قائمة المنصات والمواقع الأكثر بحثاً فى جوجل وفقاً لجوجل ترندز.