"بلتون" القابضة توقع خطاب نوايا للاستحواذ على "سوديك" للتوريق

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 04:49 م
شركة بلتون المالية القابضة

شركة بلتون المالية القابضة

share

المشاركة عبر

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، عن توقيع خطاب نوايا بهدف الاستحواذ على شركة سوديك للتوريق التابعة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، وهى إحدى الشركات المصرية المرخص لها من الرقابة المالية لممارسة نشاط التوريق.

وبموجب الاتفاق سوف تقوم الشركة بإجراءات الفحص النافي للجهالة بعد استصدار الموافقات الرقابية الملزمة لها للقيام بهذه الدراسة النافية للجهالة تمهيدًا لاستكمال عملية الاستحواذ سواء بطريقة مباشرة من خلال بلتون القابضة أو إحدى شركاتها التابعة بطريقة غير مباشرة.

وأشارت بلتون فى بيانها للبورصة، إلى أن عملية الاستحواذ المرتبطة بما سوف تفسر عنه الدراسة النافية للجهالة وكذلك الموافقات الرقابية على البدء في الدراسة أو الاستحواذ.

يشار إلى أن بلتون المالية القابضة، حققت صافي ربح بلغ 85.77 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي لتحقق 301.84 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 66.49 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.