الملياردير المصرى نجيب ساويرس: لن أتوقف عن الاستثمار فى بلدى

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 01:55 م
رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس

رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس

share

المشاركة عبر

قال رجل الأعمال والملياردير المصرى نجيب ساويرس: "لم أكن متشائما أو محبطا مثل الفترة الحالية، بسبب الأوضاع الاقتصادية الحالية، وعدم تغير نمط التفكير وإتاحة مساحة للإبداع، لكني لن أتوقف عن الاستثمار في بلدي فلا يمكنني أن أعيش في مكان آخر ولا يمكنني أن أكون في مكان دون عمل، أنا أريد أن يكون بلدي أحسن بلد".

جاء ذلك خلال مؤتمر شغلني بالقاهرة اليوم لإطلاق مركز توظيف "شغلني" في محافظة سوهاج بالشراكة مع برنامج أعمال مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبدعم من المهندس نجيب ساويرس.

وأشار المهندس نجيب ساويرس، خلال مشاركته في مؤتمر لشركة "شغلني" اليوم الأربعاء، بالقاهرة،: "أريد عمل مشروع منتج في سوهاج بحيث يوفر فرص عمل لأهل البلد وينتج لأهل البلد، لكني زورت البلد أكثر من 3 مرات وكل مرة أعود محبط".

وتابع: "على سبيل المثال في مرة كنت في زيارة ووجدت فندقا مهجورا في النيل، والذي يمكنه خلق 1500 فرصة عمل، وحينما سألت عليه أخبروني أنه مخالف، فسألت لماذا لا يتم توفيق أوضاعه والاستفادة منه".

وتنبأ ساويرس بأن العام المقبل سيكون صعبا جدا اقتصاديا، لأن مصر عليها ديون بقيمة تصل إلى 48 مليار دولار يجب سدادها.

وذكر الملياردير المصرى مدى مشاركة شركات عائلته فى الاقتصاد المصرى وقال: "مجموعتنا أنا وإخوتي أكبر مشغل في مصر بما يزيد عن 100 ألف وظيفة، وكذلك نحن أكبر دافع ضريبة في البلد".