"جولد إيرا" المصرية تعتزم توسيع استثماراتها فى السعودية والإمارات وقطر وعمان

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 02:32 م
جولد إيرا

جولد إيرا

share

المشاركة عبر

تستهدف شركة "جولد إيرا" المصرية لتجارة الذهب والفضة، رفع استثماراتها في السوق السعودية إلى 200 مليون ريال خلال الفترة المقبلة، بحسب تصريحات أحمد فهيم الشريك المؤسس للشركة.

وأوضح  الشريك المؤسس لشركة "جولد إيرا"، أن الشركة تمتلك فرعاً في مدينة الرياض، وتسعى للحصول على الرخصة النهائية لإنشاء فرع جديد في سوق محمود سعيد بمدينة جدة خلال شهر ديسمبر الجارى، على أن يتم افتتاحه بشكل فعلى مطلع 2024، مع الانفتاح على إضافة فروع أخرى مستقبلاً في السوق السعودية الكبيرة، موضحاً "ركزنا في بداية استثمارنا بالمملكة على التمركز في الرياض وجدة، ولدينا حالياً فرص لعمل بروتوكولات مع تجار بالمملكة وإضافة فروع جديدة خلال الفترة المقبلة".

وقال فهيم إن "جولد إيرا" تخطط لإنشاء فرع للشركة في السوق العُمانية خلال 2024، يضم نحو 50 كيلو ذهب بشكل مبدئي، مقدراً حجم استثمارات الشركة المتوقع ضخها في فرع عُمان بنحو 500 ألف دولار.

كما أشار إلى دراسة الشركة التوسع باستثماراتها في السوق القطرية خلال العام المقبل، عبر إنشاء أول فرع لها هناك.


ولدى "جولد إيرا" 10 فروع في مصر، وفرعان في الإمارات وفرع بالسعودية، وتخطط لافتتاح فرعيين جديدين في عُمان وقطر و8 فروع بمصر خلال العام المقبل، وفقاً للشريك المؤسس.

وتخطط "جولد إيرا" لافتتاح مصنع جديد لإنتاج السبائك والمشغولات الذهبية على مساحة 1000 متر مربع، بالعاصمة المصرية القاهرة، خلال عام 2024، حيث ترصد الشركة استثمارات تصل مليار جنيه لتنفيذ الخطة التوسعية الجديدة في مصر، والتي تتضمن توجيه 500 مليون جنيه لزيادة حجم إنتاجها من السبائك والعملات الذهبية إلى ما يتراوح بين 50 و100 كيلو من الذهب يومياً، بالإضافة إلى تشغيل خطاً لإنتاج المشغولات الذهبية باستثمارات تبلغ 500 مليون جنيه.

وقال الشريك المؤسس لشركة "جولد إيرا"، إن شركته تخطط لإنشاء مصنع في الإمارات خلال الربع الأخير من العام المقبل، وأن الأمر مرهون باستكمال الشركة إنشاء مصفاة الذهب الخاصة بها في مصانعها بمصر، مضيفاً "سيتم استخدام مصفاة الذهب بمصر في الحصول على رخصة مصفاة بالإمارات".