ناصف ساويرس ينقل مجموعته العائلية للإمارات

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 01:32 م
 رجل الأعمال والملياردير المصرى ناصف ساويرس

رجل الأعمال والملياردير المصرى ناصف ساويرس

share

المشاركة عبر

نقل رجل الأعمال والملياردير المصرى ناصف ساويرس مكتب عائلته إلى أبوظبي، حيث يعتزم أغنى رجل فى مصر إعادة مقر مجموعة "NNS" في سوق أبوظبي العالمية، المركز المالي الدولي لعاصمة الإمارات، شريطة الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

وقالت الشركة إن مجموعة "NNS" تهدف من هناك إلى بناء حصص كبيرة في عدد كبير من الشركات، خاصة في أوروبا والشرق الأوسط وأميركا الشمالية.

وقال ناصف ساويرس في بيان: "يسعدني أن أعلن عن التزامنا طويل الأمد تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة وسوق أبوظبي العالمية على وجه الخصوص، إن أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة بالنسبة للنظام المالي العالمي تجعل NNS تعتقد أن نقل أنشطتها الرئيسية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة سيساهم في مواصلة تطوير ونمو محفظتها وأنشطتها الأساسية".

وبحسب العربية، سيظل ساويرس رئيساً تنفيذياً لمجموعة NNS بعد إعادة التوطين.


ويعد ساويرس أغنى رجل في مصر، حيث تبلغ ثروته الصافية حوالي 7.6 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات. لقد استثمر في شركة Adidas AG الألمانية لصناعة السلع الرياضية وكذلك في نادي كرة القدم الإنجليزي أستون فيلا.

وتؤكد خطوة ساويرس احتضانه لأبوظبي، الإمارة التي تشرف صناديق الثروة فيها على أكثر من تريليون دولار، وفقاً لما ذكرته "بلومبرج"، وقد قامت شركة تصنيع الكيماويات الهولندية OCI NV، التي يرأسها ساويرس، بإدراج مشروعها المشترك للأسمدة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية في الإمارة في أواخر عام 2021.