"سبوتيفاى " تستبعد 17% من موظفيها لرفع أربحاها

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 02:49 م
سبوتيفاي

سبوتيفاي

share

المشاركة عبر

قالت شركة سبوتيفاي، إنها ستخفض عدد الموظفين بنحو 17%، وكتبت الشركة في بيان لها أنه سيتم إخطار الموظفين المتأثرين اليوم الاثنين، وسيجتمعون مع الموارد البشرية بحلول نهاية يوم الثلاثاء، حيث ستؤثر التخفيضات على حوالي 1500 شخص.

وبهذا التخفيض تكون “سبوتيفاي” قد خفضت الوظائف للمرة الثالثة على الأقل هذا العام، وكانت الشركة قد خفضت في السابق حوالي 6% من قوتها العاملة في يناير و2% أخرى في يونيو.


لكن الرئيس التنفيذي دانييل إيك قال إن سبوتيفاي لا تزال تنفق الكثير. لقد خسرت الشركة الأموال منذ فترة طويلة بسبب شروط اتفاقيات الترخيص مع أصحاب حقوق الموسيقى. لقد أنفقت مليارات الدولارات على البث الصوتي لتنويع نموذج أعمالها، لكنها قلصت منذ ذلك الحين استثماراتها في المسلسلات الصوتية الأصلية.

وقال إيك في البيان: "لا يزال لدينا الكثير من الأشخاص الذين يكرسون جهودهم لدعم العمل وحتى القيام بالجهد حول العمل بدلاً من المساهمة في الفرص ذات التأثير الحقيقي". "يحتاج المزيد من الأشخاص إلى التركيز على تقديم الخدمات لأصحاب المصلحة الرئيسيين لدينا - المبدعين والمستهلكين".

وقال إيك إن الشركة ستركز على هيكل أصغر حجما يسمح لها بأن تكون أكثر استراتيجية بشأن كيفية إعادة استثمار الأرباح في الأعمال. وسيتناول التخفيضات يوم الأربعاء في اجتماع مع الموظفين، مضيفاً "لقد تباطأ النمو الاقتصادي بشكل كبير وأصبح رأس المال أكثر تكلفة". "Spotify ليست استثناءً لهذه الحقائق".