"مدينة مصر" تبحث الاستثمار فى السوق السعودية بالرياض وجدة

الأحد، 03 ديسمبر 2023 12:37 م
شركة مدينة مصر

شركة مدينة مصر

share

المشاركة عبر

قال عبدالله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، إن الشركة تبحث الاستثمار في السوق السعودية، و قامت بجولة لاستكشاف الفرص والأراضي بالرياض وجدة، كما عقدت مناقشات مع عدد من شركات التطوير العقاري بالسعودية لبحث فرص التعاون والاستثمار.

وأضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، أن الشركة تدرس كل الفرص المتاحة بالسعودية سواء تنفيذ مشروع بمفردها أو الدخول في شراكة مع مطور آخر، فضلا عن إنشاء مكتب أو مركز مبيعات لبيع منتجاتها بالسعودية.

وذكر سلام أن خروج الشركات المصرية للأسواق المحيطة خطوة متأخرة، فالشركات المصرية لديها الخبرة والكفاءة لنقل خبراتها مشروعات أخرى في دول عربية وإقليمية، موضحا أن السوق العقارية المصرية تتميز بوجود نماذج ناجحة لعدد من شركات التطوير لديها محافظ متنوعة خارج مصر وبالتالي يمكنها أن تكون شركات إقليمية في هذه الصناعة.

وبحسب العربية، أوضح عبدالله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر أن الشركة تبحث الدخول في أكثر من سوق في المنطقة العربية، وستبدأ بالرياض، التي تشهد نهضة عمرانية كبرى بحسب وصفه.

وقال سلام في تصريحات سابقة إن تصدير العقار خارج مصر وخصوصا المصريين بالخارج يعد من أحد الملفات الهامة التي يجب أن تهتم بها الدولة والمطورين العقاريين في مصر، نظرا لقدرة هذا القطاع على تعزيز إيرادات البلاد من العملة الأجنبية".