"أمازون" تطلق روبوت دردشة يدعم البحث عن المعلومات وكتابة لغة البرمجة

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 12:29 م
أمازون

أمازون

share

المشاركة عبر

 أعلنت شركة “أمازون دوت كوم” عن إطلاق الروبوت “أمازون كيو”، المساعد الرقمي الموجّه لعملائها من الشركات لدعم عمليات البحث عن المعلومات، وكتابة لغة البرمجة “code”، ومراجعة مقاييس الأعمال، لتنضم بذلك أمازون إلى سباق تطوير روبوتات الدردشة “chatbot”، لتلحق بشركة"مايكروسوفت"، بمنتجات مثل "كوبايلوت"، وشركة "جوجل" التابعة لـ"ألفابت".

ومن المقرر أن يتم طرح "أمازون كيو"، الذي تقول الشركة إنه تم تدريبه جزئياً على التعليمات البرمجية والوثائق الداخلية في "أمازون ويب سيرفسز"، للمطورين الذين يستخدمون المنصة السحابية للشركة. حيث سيُدمج ضمن برنامج ذكاء الأعمال الخاص بـ"أمازون"، بالإضافة إلى برامج للعاملين في مراكز الاتصال، ومديري الخدمات اللوجستية، وتقول أمازون إنه يمكن تهيئة المساعد للتعامل مع بيانات الشركات، أو معلومات الأفراد. 

وعلى الجانب الآخر تعمل “أمازون ويب سيرفسز”، وهي وحدة الحوسبة السحابية التابعة لشركة مبيعات التجزئة الإلكترونية، على دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في المزيد من منتجاتها، وتوسيع جهودها لتهيئة السبيل لدخول مجال يتفوق فيه منافسوها الرئيسيون.

وتعليقا على ذلك، قال آدم سيليبسكي، الرئيس التنفيذي لـ"أمازون ويب سيرفسز"، أمس الثلاثاء، إن روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي "مفيدة للغاية بالفعل للمستهلكين، لكن في كثير من النواحي، لا تعمل هذه التطبيقات بشكل فعّال حقاً.