النائب الأول لرئيس اتحاد الغرف التجارية يكشف سعر الدولار العادل فى مصر

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 02:56 م
الدولار الأمريكى

الدولار الأمريكى

share

المشاركة عبر

قال النائب الأول لرئيس اتحاد الغرف التجارية في مصر، هاني محمود، إن السعر العادل للدولار في السوق المصرية يتراوح بين 30 و35 جنيهاً فقط، وإن السعر الحالي في السوق الموازية والذي تجاوز 50 جنيهاً "مغالى فيه وغير حقيقي".

وأشار النائب الأول لرئيس اتحاد الغرف التجارية في مصر إلى أن"الدولار موجود في البلد لكن مع الناس.. وغير موجود عند الحكومة.. أعتقد أن رئيس الوزراء المصري حين قال إن أزمة العملة الأجنبية ستحل في وقت قصير يشير إلى أن لدى الحكومة المصرية بعض القرارات التي ستصدر في هذا الأمر".

وأضاف هانى إلى أن عدم وفرة العملة الأجنبية في مصر خلق أزمة حقيقية لها تأثير واضح على السوق المصرية، خاصة مع ارتفاع الدولار لمستويات قياسية في السوق الموازية وعدم توفره بالقدر الكافي في البنوك المحلية، متوقعاً تراجع كبير في سعر الدولار بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الأزمة الحالية ترتبط فقط بعدم وفرة الدولار، مضيفاً "بمجرد توفر الدولار للمستوردين والمستثمرين أعتقد أن السعر الحالي للدولار في السوق الموازية سينخفض بشكل كبير".

وأشار النائب الأول لرئيس اتحاد الغرف التجارية في مصر، هاني محمود، إلى أن أزمة العملة تتطلب بشكل عاجل العمل على زيادة فاتورة الصادرات وتقليل استيراد المنتجات الاستهلاكية غير الضرورية عبر فرض رسوم إضافية عليها، كما يتطلب الأمر اتخاذ إجراءات من البنك المركزي ومجلس الوزراء لتسهيل توفر العملة في البنوك.