شركة العاصمة الإدارية ترفع أسعار بيع الأراضى 10%

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 02:33 م
خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

share

المشاركة عبر

قال خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة “العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية”، أن الشركة رفعت أسعار بيع الأراضي بنحو 10% لتتناسب مع زيادات أسعار العقارات بالسوق المصرية.

ويتوزع هيكل ملكية شركة العاصمة الإدارية الجديدة بواقع 29% لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، و22% حصة عينية لجهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة، و49% حصة هيئة المجتمعات العمرانية، تشمل قصر الرئاسة، والبرلمان، والحكومة، وحياً دبلوماسياً، ومطاراً دولياً، فضلاً عن العمل على تأسيس مناطق عمرانية على مساحة تقدّر بنحو 460 كيلومتراً مربعاً، تضم 25 حياً سكنياً، ونحو 1.1 مليون وحدة سكنية، و40 ألف غرفة فندقية.

وخلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، قال رئيس مجلس إدارة شركة “العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية” أن مبيعات الشركة بلغت منذ بداية العمل بالمشروع عام 2018 وحتى الآن 250 مليار جنيه، وتستهدف إيرادات تتراوح بين 4 و5 مليارات جنيه من طرح 50 قطعة أرض خلال أسبوعين.

وأكد عباس أن شركته التي رفعت رأسمالها المدفوع اليوم إلى 57 مليار جنيه من 20 مليار جنيه سابقاً، سترفع رأسمالها مجدداً إلى 77.5 مليار جنيه “لتصبح الأكبر بين الشركات المصرية”، مع توقعات بزيادة إيجارات الحي الحكومي للوزارات 5% خلال 2024 بما سيرفع إيرادات هذه الإيجارات إلى 4.1 مليار جنيه.

وتبلغ المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان، ومن المتوقع أن يبلغ عدد السكان عند اكتمال نمو المدينة 6.5 مليون نسمة، على أن توفر حوالي 2 مليون فرصة عمل، في حين تبلغ التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى من العاصمة 45 مليار دولار، بحسب الهيئة العامة للاستعلامات المصرية.