مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية تعتزم استثمار مليار دولار فى مصر

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 11:16 ص
مجموعة ماجد الفطيم

مجموعة ماجد الفطيم

share

المشاركة عبر

قال أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم الإماراتية، خلال لقائه برئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الأحد، أن المجموعة تستعد لضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة مليار دولار أى ما يعادل 30.9 مليار جنيه، خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع خطة لمضاعفة عدد فروع كارفور إلى 140 فرعاً في 25 مدينة.

وتطرق الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم الإماراتية، خلال الاجتماع إلى خطة توسيع العمليات التشغيلية لمتاجر "سوبيكو" للبيع بأسعار الجملة لتصل إلى 144 متجراً في مصر بحلول 2030، واستهداف الشركة الإماراتية ضخ 20 مليار جنيه في إقامة مشروعات جديدة، بالإضافة إلى عمليات توسع وتجديد المراكز التجارية القائمة ومراكز الترفيه حتى عام 2030، كما سيتم تخصيص 4.6 مليار جنيه للاستثمار في السوق المحلية.

وأكد إسماعيل إنه رغم التحديات الموجودة حالياً، نرى أن مستقبل مصر واعد، ولديها مناخ استثماري متميز، والشركة مُلتزمة بضخ المزيد من الاستثمارات في البلاد، وفقاً لما جاء في البيان الصادر عن الحكومة المصرية.

وتحتفل الفطيم باليوبيل الفضي بمناسبة مرور 25 عاماً على انطلاق أعمالها في مصر، حيث افتتحت أول فرع لها في ضاحية المعادي بالقاهرة في عام 2002، وسيتم افتتاح أحدث فرع لكارفور في العاصمة الإدارية خلال شهر فبراير المقبل، وقد حصلت المجموعة على رخصة تصدير حاصلات زراعية، وتقوم حالياً بالتصدير لـ16 دولة، كما أنشأت شركة جديدة في مصر للحلول المتكاملة.

واستثمرت مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية 2.5 مليار دولار في مصر حتى الآن، وتم ضخ النسبة الأكبر من استثمارات المجموعة خلال السنوات التسع الأخيرة، فى الشركة يعمل بها أكثر من 9 آلاف عامل في مشروعاتها بمصر، كما يوجد 6 آلاف مصري يعملون في المجموعة بدول أخرى، بحسب إسماعيل الذي أكد أن الشركة باستثمارات عربية.