مصر تطلق أول ماكينة "ATM" لبيع السبائك الذهبية للمواطنين

الأحد، 26 نوفمبر 2023 02:50 م
ماكينة صراف ذهب

ماكينة صراف ذهب

share

المشاركة عبر

شهد وزير التموين علي المصيلحي إطلاق أول ماكينة “ATM” لسحب سبائك ذهبية للمواطنين، اليوم الأحد، خلال افتتاح المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات “نبيو”.

وقال وزير التموين إن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي من خلال إطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.

وشهد وزيرا التموين والتجارة والصناعة ومحافظ القاهرة ورئيس مصلحة الجمارك ورئيس مصلحة الدمغة والموازين رئيس وحدة مكافحة غسيل الأموال ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية و أعضاء مجلس إدارة الشعبة العامة للذهب، افتتاح المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات “نبيو”.

وكشف وزير التموين عن زيادة عدد المشتركين في معرض الذهب ليصل إلى 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا، كما أن هناك مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلي  110 مشترين.

وأشار وزير التموين إلى وجود مساعي لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وإفريقيا وستأخذ مصر مكانتها الدولية في هذه الصناعة، مشيراً إلى التطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات وهناك استخدام للتكنولوجيا الحديثة، والذهب متوفر في الأسواق كما تم صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.