هجوم سيبرانى روسى يجمد سوق العقارات في بريطانيا

السبت، 25 نوفمبر 2023 04:01 م
منزل فى بريطانيا

منزل فى بريطانيا

share

المشاركة عبر

تعرض سوق العقارات في بريطانيا إلى هجوم إلكتروني أدى إلى تعطيل آلاف المعاملات الخاصة بنقل الملكية، وهو ما أدى عملياً إلى تجميد الحركة الفعلية في السوق، وتعطيل عمليات البيع والشراء على نطاق واسع، في حادثة يتم تسجيلها لأول مرة في البلاد.

وأدى الهجوم الإلكتروني الذى استهدف شركة تكنولوجيا المعلومات التي تستخدمها شركات المحاماة التي تعمل في مجال نقل ملكية العقارات، إلى تعطل آلاف المعاملات الخاصة بعمليات بيع وشراء العقارات، كما أدى انقطاع خدمات شركة “CTS” إلى تعطيل أعمال حوالي 80 مكتب محاماة، مما أدى إلى توقف سلسلة من عمليات تبادل العقارات وإكمالها في جميع أنحاء بريطانيا منذ يوم الأربعاء الماضي، بحسب تقرير "ديلي تلجراف".

وبحسب العربية، قالت مصادر في القطاع العقاري إنه من المعتقد على نطاق واسع أن الهجوم كان نتيجة لخلل في برنامج “Citrix” وهو برنامج تستخدمه الشركات القانونية في عمليات نقل ملكية العقارات، وتم استغلال خلل ما في هذا البرنامج من قبل عصابة قرصنة ناطقة بالروسية وفقاً لما نقلت "ديلي تلجراف" عن وكالة الأمن السيبراني الأميركية “CISA”.

وتوفر “CTS” مساحة سحابية وأنظمة تكنولوجيا معلومات مثل رسائل البريد الإلكتروني، ومن المعروف أن حوالي 40% من عملائها البالغ عددهم 200 أو نحو ذلك قد تأثروا بالانقطاع، وقالت الشركة يوم الجمعة: "لقد حدث الانقطاع بسبب حادث سيبراني. نحن نعمل بشكل وثيق مع شركة عالمية رائدة في مجال مكافحة الهجمات السيبرانية لمساعدتنا في إجراء تحقيق عاجل في الحادث ومساعدتنا على استعادة الخدمة". لكنها قالت إنها غير قادرة على تقديم "جدول زمني محدد" لحل المشكلات.