"البنك الأوروبي للإعمار" يمول 4 بنوك مصرية بـ 325 مليون دولار قبل نهاية 2023

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 11:05 ص
البنك الأوروبى للإعمار

البنك الأوروبى للإعمار

share

المشاركة عبر

قال هاشم عبد الحكيم، رئيس تمويل قطاع المؤسسات في مصر بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن البنك يخطط لضخ 325 مليون دولار في 4 بنوك مصرية هي البنك الأهلي المصرى والبنك التجاري الدولي و بنك القاهرة والبنك المصري لتنمية الصادرات، على أن تتم عملية التمويل قبل نهاية 2023.

سيوجه “البنك الأوروبي لإعادة الإعمار” هذه التمويلات للمشروعات الخضراء صديقة البيئة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث بلغت محفظة "البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية" الموجهة لمصر في أول 9 أشهر من العام الجاري، 350 مليون دولار، وكان بنك مصر من أبرز المستفيدين من هذه التمويلات.

وبحسب الشرق، أكد عبد الحكيم أن “البنك الأوروبي لإعادة الإعمار” وافق على قرض مساند بـ 150 مليون دولار لتمويل المشروعات الخضراء والصغيرة والمتوسطة بالبنك التجاري الدولي، وتمويل بنحو 100 مليون دولار للبنك الأهلي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، و50 مليون دولار لبنك القاهرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمويل  بـ25 مليون دولارالبنك المصري لتنمية الصادرات لإعادة إقراض عملائه من المصدرين.

يذكر أن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012 حتى اليوم، استثمر البنك أكثر من 10.4 مليار يورو.