وزير التجارة السعودى: حل أكثر من 70% من مشكلات مستثمرينا فى مصر

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 02:49 م
وزير التجارة السعودي ماجد القصبي

وزير التجارة السعودي ماجد القصبي

share

المشاركة عبر

أكد وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، أنه تم حل أكثر من 70% من المشكلات التي كانت تواجه المستثمرين السعوديين في مصر، موضحاً أن هناك استثمارات واعدة في السعودية ومصر، وأنه تم دراسة 3 محاور مع وزير التجارة المصري أحمد سمير.

وجاء المحور الأول باستهداف تحقيق التكامل الصناعي بين الدولتين، حيث سيتم حصر كامل بالصناعات وتحديد الأولويات بحيث يبدأ استقطاب المستثمرين السعوديين لدراسة هذا الموضوع.


أما المحور الثاني فيتضمن تسويق الفرص، لافتا إلى أن هناك منتجات مصرية وسعودية كثيرةولا يعرف كثير من الناس مدى جودتها، لذا سيتم حصر هذه المنتجات والعمل على تسويقها في المنصات الإلكترونية وعبر مجالس الغرف التجارية.

والمحور الثالث يشمل تسهيل العمل بين البلدين عن طريق تواصل اتحادات الغرف ومجالس الأعمال، والعمل على إيجاد آلية مؤسسية لا ترتبط بأفراد لعلاج كثير من التحديات والمشاكل، لتسويق هذه الفرص، بحسب ما صرح به وزير التجارة السعودي.

وأفاد القصبي في مقابلة مع "العربية Business" على هامش منتدى الأعمال المصري السعودي، أن علاقات مصر والسعودية لها تاريخ عبر العقود الماضية وعلاقات قوية جدا، وأنه تم تكليف مجلس الأعمال المصري السعودي بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصري ونظيره السعودي بالعمل معا لحصر الفرص المتاحة لتسويق المنتجات، فيما تبنى فايز الحربي رئيس اتحاد الغرف السعودية مبادرة تأسيس منصة إلكترونية لتسويق هذه الفرص.