"الغزاوى" السعودية تدرس استثمار 500 مليون ريال فى جزيرة الذهب المصرية

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 12:09 م
جزيرة الذهب

جزيرة الذهب

share

المشاركة عبر

قال نائب رئيس مجموعة الغزاوي القابضة السعودية، حسام طلال الغزاوي، إن المجموعة التى تتواجد فى السوق المصرى منذ قرابة الـ 15 عاماً، تدرس تنفيذ مشروع عقاري سياحي بجزيرة الذهب بالجيزة، بالشراكة مع إحدى شركات التطوير العقاري المصرية، حيث تعكف المجموعة والشركة المصرية حالياً على الانتهاء من التصور النهائي للمشروع، تمهيداً لتقديم رؤية كاملة لوزارة السياحة المصرية.

قدّر نائب رئيس المجموعة، الاستثمارات المبدئية للمشروع المستهدف تنفيذه على مساحة 15 ألف متر مربع، بنحو 500 مليون ريال سعودي، لكنه لم يفصح عن الشريك المصري الذي سيساهم في المشروع لحين إتمام الاتفاق على الشراكة، مكتفياً بالقول "نقوم بالتفاوض مع أحد كبار المطورين في مصر لعقد شراكة استراتيجية يساهم فيها الشريك بنحو 50%".

وكان وزير التجارة والصناعة المصري أحمد سمير، قد قال في تصريحات صحافية على هامش منتدى الأعمال السعودي المصري، إن مصر بلغت المراحل الأخيرة لتوقيع اتفاقية حماية للاستثمارات المتبادلة مع السعودية “قريباً”، وأنه "يجري حالياً الانتهاء من المراجعة القانونية لبنود الاتفاقية على أن يكون التوقيع قريباً".

وبحسب العربية، أشار الغزاوي إلى إن السوق المصرية خصبة للاستثمار، ومحل جذب دائماً لمن لم يسبق له الاستثمار فيها، لكن هناك بعض المعوقات والمصاعب التي يجب العمل على تذليل لتحفيز المستثمرين، وتعمل الحكومتين المصرية والسعودية حالياً على تذليل بعض المعوقات والتحديات التي تواجه الاستثمارات المشتركة، بالإضافة إلى توقيع اتفاق لحماية الاستثمارات المتبادلة.

وحول ملامح الاتفاقية المرتقبة، قال الغزاوي "لا أحد يستطيع التحدث عنها حتى تظهر إلى النور.. أبلغتنا الحكومة المصرية أن الاتفاقية معروضة على الرئيس المصري لاعتمادها بشكل نهائي قريباً".