"رينو" تكشف عن سيارتها الكهربائية المدمجة "R4 E-Tech"

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 11:54 ص
السيارة رينو الكهربائية المدمجة "R4 E-Tech"

السيارة رينو الكهربائية المدمجة "R4 E-Tech"

share

المشاركة عبر

كشفت شركة "رينو" عن طراز السيارة الكهربائية المدمجة "R4 E-Tech"، الإثنين خلال معرض باريس للسيارات، وبُتوقع أن تُطرح السيارة بسعر أقل من 35 ألف يورو ، أى ما يعادل 38,252 دولار.

ستوفر السيارة "R4" مدى قيادة يبلغ 400 كيلومتر بشحنة واحدة، وهي مزودة بتقنيات تشمل شاحن ثنائي الاتجاه، ومساعد رقمي يعتمد على تكنولوجيا "تشات جي بي تي". ستُبنى السيارة على منصة مشتركة مع الطراز الأصغر "R5"، وهو عبارة عن سيارة كهربائية بسعر 25 ألف يورو تم الكشف عنها في فبراير.

ومن المقرر تصنيع الطراز "R4" في مصنع ماوبيج بفرنسا، فيما سيتم توفير المحرك والبطارية من مصانع بمناطق قريبة، حيث يعكف الرئيس التنفيذي للشركة، لوكا دي ميو، على تحفيز عجلة إنتاج السيارات الكهربائية محلياً، لمنافسة الشركات الصينية التي توسع حضورها بالمنطقة.

في وقت سابق من الشهر الجاري، صوّت الاتحاد الأوروبي على رفع التعريفات الجمركية على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين لتصل إلى 45%. كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي من المقرر أن يزور معرض باريس للسيارات الإثنين، قد عدّل في العام الماضي قواعد دعم السيارات الكهربائية ليتم استبعاد معظم الطرازات المصنعة في الصين.