"إنترو تكنولوجى" و "عمان داتا بارك" يستثمران 450 مليون دولار باقتصادية قناة السويس

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 03:43 م
ممثلو شركة إنترو وعمان داتا بارك

ممثلو شركة إنترو وعمان داتا بارك

share

المشاركة عبر

وقعت شركة “إنترو تكنولوجي” الذراع التكنولوجية لمجموعة “إنترو القابضة” المصرية، المتخصصة في مجال الحلول التكنولوجية والتحول الرقمي، مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة عمان داتا بارك، مقدم الخدمات لمراكز البيانات والحلول السحابية في سلطنة عمان، بهدف إنشاء مركز كيميت للبيانات، بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، باستثمارات تبلغ 450 مليون دولار.

ويهدف توقيع مذكرة التعاون بين الشركتين لتقديم حلول السحابية وإنترنت الأشياء “IoT”، والتحول الرقمي للأسواق الإقليمية والدولية وخاصة في إفريقيا والشرق الأوسط.

وقال ممدوح عباس، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة “إنترو القابضة”، إن مركز كيميت للبيانات سيلعب دورًا حيويًا في تحقيق أهداف التحول الرقمي في مصر بما يتماشى مع رؤيتها الاستراتيجية لعام 2030، ويعزز مكانتها كلاعب رئيسي في قطاع مراكز البيانات والخدمات السحابية".

وقال مقبول الوهيبي، الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك، "نحن متحمسون لهذه الشراكة الاستراتيجية مع إنتروتكنولوجي من خلال إنشاء مركز كيميت للبيانات، ونتطلع إلى العمل معًا لتقديم حلول رقمية من خلال مراكز بيانات متطورة تلبي الاحتياجات المتزايدة للشركات حول العالم للتواجد في المنطقة".

ويتمتع مركز كيميت للبيانات بموقع استراتيجي داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسيتم تطويره على مرحلتين بمساحة إجمالية تصل إلى 80 ألف متر مربع، وسيكون المركز مرفقا حيويا ورئيسيا لكبرى الشركات التي تطلب قدرات وإمكانات سحابية متقدمة من حيث التكلفة، بما في ذلك قابلية التوسع، وتسريع معالجة البيانات، وتحسين زمن الاستجابة، وهي عناصر أساسية لتعزيز تجربة المستخدم، بحسب بيان الشركة.


وسيوفر مركز كيميت للبيانات منصة فعالة وآمنة للشركات لإدارة عملياتها الإقليمية والدولية بكفاءة عالية بفضل موقع مصر الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة .