مصر تستهدف جذب استثمارات فرنسية بـ 800 مليون دولار خلال 15 شهراً

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 01:47 م
مصر وفرنسا

مصر وفرنسا

share

المشاركة عبر

قال يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن حجم الاستثمارات الفرنسية بمصر يبلغ نحو 7.2 مليار دولار حالياً، وتوقع تجاوزها 8 مليارات دولار خلال الفترة من أكتوبر 2024 وحتى نهاية العام المقبل.

وأشار الواثق بالله إلى أن مصر صر تستهدف استقطاب استثمارات فرنسية جديدة بقيمة 800 مليون دولار خلال 15 شهراً.


كما كشف رئيس جهاز التمثيل التجاري، عن استهداف مصر زيادة صادراتها لفرنسا بنسبة 10% بنهاية العام الحالي، لترتفع من مستوى 4 مليارات يورو في 2023، إلى 4.4 مليار يورو، حيث تعد دول الاتحاد الأوروبي ومن بينها فرنسا، الشريك التجاري الأول لمصر، وتستحوذ التجارة مع الاتحاد على نحو 27% من إجمالي تجارة مصر الخارجية.

بحسب بيان حكومية صادرة في يونيو الماضي، فإن السوق المصرية تضم 940 شركة فرنسية، تعمل في مجالات البنية التحتية والبنوك والتأمين والطاقة والنقل والاتصالات.

وتستضيف باريس يومي الاثنين والثلاثاء، منتدى الأعمال المصري الفرنسي، بهدف الترويج للاستثمارات المشتركة، وجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية للسوق المصرية، بمشاركة وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري حسن الخطيب.

وقال "الواثق بالله" إن جهاز التمثيل التجاري المصري يسعى من خلال شبكة المكاتب التجارية المنتشرة حول العالم إلى تكثيف الاتصالات مع كبرى الشركات والمؤسسات الأجنبية لتعزيز حركة التجارة وجذب المزيد من الاستثمارات لمصر، خاصة في القطاع الصناعي، فضلاً عن تسهيل تنظيم البعثات التجارية والمشاركة في أهم المعارض العالمية، لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية إلى أسواق العالم، وفقاً لما نقلته العربية بيزنس.