البرازيل تفرض غرامات مليونية جديدة على "إكس"

السبت، 28 سبتمبر 2024 03:53 م
الملياردير إيلون ماسك

الملياردير إيلون ماسك

share

المشاركة عبر

أصدرت المحكمة العليا في البرازيل وثيقة، الجمعة، تلزم فيها أغنى شخص في العالم ومالك منصة إكس، الملياردير إيلون ماسك بدفع مبلغ إضافي قدره 1.9 مليون دولار لإعادة منصة التواصل الاجتماعي "إكس" في البلاد.

وأمر قاضي المحكمة العليا ألكسندر دي مورايس بتوقيع تلك العقوبة على إتاحة منصة "إكس" رغم قرار الحظر في 30 أغسطس، بما في ذلك من خلال شركة تزويد الإنترنت الفضائي التابعة لماسك، "ستارلينك".

واشترط القضاء البرازيلى لعودة "إكس" الفورية، الامتثال التام للتشريعات البرازيلية والالتزام المطلق بأوامر المحكمة احتراماً للسيادة الوطنية.

قال "مورايس" في الوثيقة: "في مواجهة عدم امتثال شركة "إكس برازيل" “X Brasil” لأمر المحكمة لمدة يومين، يجب على الشركة دفع غرامة قدرها 2,666,200 دولار حتى تتمكن من استئناف أنشطتها فوراً في الأراضي الوطنية". كما أمرت المحكمة بأن تدفع ممثلة الشركة القانونية في البرازيل، راشيل دي أوليفيرا فيلا نوفا كونسيكاو، غرامة قدرها 79,986 دولار.

وكانت البرازيل قد سحبت من الحسابات المصرفية المحلية لشركتي "إكس"، و"ستارلينك" لدفع الغرامات التي فرضتها المحكمة العليا. كما قام القاضي مورايس بحظر حسابات "ستارلينك" في محاولة لإجبار شركة التكنولوجيا على تسوية العقوبات المفروضة على تجاهل أمر سابق.