جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلن إغتيال حسن نصرالله

السبت، 28 سبتمبر 2024 12:12 م
  حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني

حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني

share

المشاركة عبر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 28-9-2024، قتله حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني، في غارة شنتها إسرائيل مساء أمس على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، إنه:"تم تصفية عدد من قيادات حزب الله بينهم زعيم الحزب وذلك خلال تنفيذ ما وصفه بـ"ضربة دقيقة" على مقر القيادة المركزي لـ"حزب الله"، الذي قال إنه "يقع تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت"، فيما أعلن مصدر مقرب من "حزب الله" لوكالة "رويترز"، انقطاع الاتصال بنصر الله، مساء الجمعة.

وجاءت الهجمات بعد أن تعهدت إسرائيل بمواصلة قصف أهداف حزب الله في لبنان إلى أجل غير مسمى، وقالت السفارة الإيرانية في بيروت في منشور على موقع “إكس”، إن الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية يوم الجمعة هي “تصعيد خطير يغير قواعد اللعبة”.

وأعتبر وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أمين سلام أن الحرب الإسرائيلية على بلاده قضت على كل آمال نمو الاقتصاد، مقدّراً كلفة هذه الحرب بمليارات الدولارات. 

ومضيفاً: “لا نستطيع الإنكار بأننا على شفير الهاوية”، "الحرب أرجعتنا خطوات كبيرة إلى الوراء، ودمرت قطاعات حيوية كانت ما زالت تنعش الاقتصاد اللبناني، وفي مقدمتها السياحة والصناعات الغذائية. فضلاً عن دمار شامل لمدن وقرى بكاملها".

وقال الجيش الإسرائيلي، السبت، إنه قتل، مساء الجمعة، ، أحمد محمد فهد رئيس شبكة حركة "حماس" الفلسطينية، في جنوب سوريا.


وقد أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، استدعاء 3 كتائب لقوات الاحتياط لتعزيز دفاع القيادة المركزية، المسؤولة إلى حد كبير عن منطقة الضفة الغربية.

وقالت إسرائيل في بيان، إن هذه الخطوة جاءت بعد تقييم جديد، وإنه سيجري نشر جنود الاحتياط لتنفيذ "مهام عملياتية وتعزيز الدفاعات" في القيادة المركزية، وفق ما أوردت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة إسرائيلية قصفت عشرات الأهداف التابعة لجماعة "حزب الله" في البقاع وجنوب لبنان خلال الساعتين الماضيتين، وتشمل مباني لتخزين الأسلحة وقاذفات صواريخ موجهة نحو إسرائيل، مشيراً إلى أن غارات إضافية ما زالت مستمرة.