"أوراسكوم للإنشاءات"يوقع عقداً لزيادة قدرة محطة رأس غارب إلى 650 ميجاوات

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 03:44 م
محطة رياح رأس غارب

محطة رياح رأس غارب

share

المشاركة عبر

وقع تحالف يضم شركة "أوراسكوم للإنشاءات" و"إنجي الفرنسية و"تويوتا تسوشو كوربورشين " و"يوروس إنرجي هولدنجز" اليابانيتين، اتفاقاً مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء يقضي بإضافة 150 ميجاوات إلى الطاقة المنتجة من محطة الرياح الجاري تأسيسها حالياً بمنطقة رأس غارب شرق، بقدرة 500 ميجاوات، لتصل قدرتها الإجمالية إلى 650 ميجاوات.

ومن المقرر أن تنتج المحطة طاقة نظيفة لأكثر من مليون منزل، كما ستقلل من الانبعاثات الكربونية بنحو 1.3 مليون طن سنوياً، مما يساهم في زيادة القدرات الإنتاجية من الطاقات النظيفة والمتجددة في مصر.

وبحسب البيان الذى نشرته بورصة " ناسداك دبي" على موقعها الإلكتروني اليوم، فمن المخطط بدء تشغيل المرحلة الأولى من محطة الرياح بقدرة 250 ميجاوات في ديسمبر 2024، وذلك قبل شهرين من الموعد المحدد، وسوف يتم استكمال تشغيل باقي القدرة الإنتاجية للمحطة تدريجياً بحلول الربع الثالث من عام 2025.

سيعمل التحالف على إنتاج الـ 150 ميجاوات الإضافية من خلال الاستغلال الأمثل لقطعة الأرض المجاورة للمحطة الرئيسية، ضمن جدول زمني مكثف، مما يضمن بدء تشغيل كامل القدرة الإنتاجية للمحطة والبالغة 650 ميجاوات بحلول الربع الثالث من عام 2025، والذي كان مخططاً له سابقاً قبل هذا التوسع.