مناظرة هاريس وترامب تهبط بسعر بتكوين دون 57 ألف دولار

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 01:29 م
عملة بتكوين المشفرة

عملة بتكوين المشفرة

share

المشاركة عبر

تراجع سعر عملة بتكوين المشفرة بما يصل إلى 2.6% قبل أن يعوض بعض الخسائر ليُتداول عند 56490 دولاراً، صباح اليوم الأربعاء. وفي أسواق أخرى، تراجعت العقود المستقبلية للأسهم الأميركية ومؤشر الدولار الأميركي، بينما بقيت سندات الخزانة مستقرة.

ويأتى تراجع العملة المشفرة الأشهر عالمياً متأثرة بالمناظرة الرئاسية الأميركية بين المرشحة الديمقراطية كاميلا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترمب الذي يدعم قطاع العملات المشفرة.


تعتبر العملة المشفرة الأكبر حجماً واحدة من بين العديد مما يطلق عليه "تداولات ترامب" بسبب دعم الرئيس الأميركي السابق الصريح لقطاع الأصول الرقمية. ومن ثم، كانت بتكوين في بؤرة الاهتمام بوصفها أصلاً ربما يوفر أدلة فورية حول من له اليد العليا في المناظرة.

لم تحدد هاريس -نائبة الرئيس الأميركي- حتى الآن موقفها من ناحية السياسات المرتبطة بالعملات المشفرة. وخلال الشهر الماضي، قال مستشار في حملتها إن هاريس ستدعم التدابير التي تساعد على نمو القطاع. وأشار المستشار أيضاً إلى استمرار الاهتمام بتطبيق ضمانات حماية ضد الممارسات الضارة.

يلعب قطاع الأصول المشفرة دوراً مؤثراً في الانتخابات الرئاسية الأمريكية من خلال التبرعات الكبيرة للجان العمل السياسي. وتسعى شركات العملات المشفرة إلى الحصول على لوائح داعمة لها بصورة أكبر، وتدفع باتجاه التصدي للموقف المنتقد لها من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات برئاسة غاري غنسلر.