أسعار النفط تسجل أدنى مستوى فى عامين.. وبرنت دون الـ 70 دولاراً

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 01:18 م
نفط

نفط

share

المشاركة عبر

عانى خام برنت، الذي كان أعلى بقليل من 69 دولاراً للبرميل في التعاملات الآسيوية، من جلسة مضطربة، أمس الثلاثاء، حيث انخفضت الأسعار بأكثر من 3% في موجة جديدة من ضغوط البيع بعد انخفاض حاد الأسبوع الماضي، وارتفعت الأسعار بشكل طفيف، اليوم الأربعاء، بعد أن قدر معهد البترول الأميركي انخفاض المخزونات التجارية الأميركية بنحو 2.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأرقام. ومن المقرر صدور البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم.

واستقرت أسعار النفط بعد أن أشعلت المخاوف المتصاعدة بقوة بشأن الطلب العالمي عمليات بيع سريعة وقوية دفعت خام برنت إلى ما دون 70 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ أكثر من عامين.

انخفض المعيار العالمي للنفط بنحو الخمس حتى الآن خلال هذا الربع بسبب مخاوف من أن يؤدي تباطؤ النمو في الولايات المتحدة والصين، المستهلكين الرئيسيين، إلى تقليص الاستهلاك في وقت يشهد إمدادات قوية وواسعة. تشير مقاييس السوق - بما في ذلك شكل منحنى العقود الآجلة بأكمله - إلى أن ظروف السوق أصبحت أقل ضيقاً بكثير مما كانت، مع تضاؤل الفارق بين سعري العرض والطلب.

أجبر تراجع النفط بالفعل "أوبك+" على تأجيل زيادة الإنتاج، مما أثار مخاوف المستثمرين من إمكانية ضخ البراميل الإضافية إلى السوق بنهاية عام 2025.

 ومن المقرر أن تصدر وكالة الطاقة الدولية، غداً الخميس، توقعاتها الشهرية، بما في ذلك تقديرات للإمدادات والإنتاج العالمي.