"هيرميس" المصرية تطرح 4 شركات فى السعودية قبل نهاية 2024

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 02:51 م
شركة "إي إف جي"  هيرميس

شركة "إي إف جي" هيرميس

share

المشاركة عبر

قال محمد عبيد، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة "إي إف جي"  هيرميس التابعة لمجموعة "إي إف جي" القابضة المصرية، أن شركته تعمل على 4 طروحات أولية في السوق السعودية، قبل نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى طرحين آخرين خلال الربع الأول من 2025.

وتملك الشركة المصرية حصة سوقية 10% في ترتيب البنوك التي تنظم عمليات الاكتتاب العام ومبيعات الأسهم الثانوية، إذ تتفوق على عمالقة وول ستريت مثل "جيه بي مورجان" وتجاوزت بنك "إتش إس بي سي هولدينجز" الذي تصدر القائمة خلال 2022 و2023.

أكد عبيد أن الشركة تعمل على طرحين جديدين في بورصة مصر من القطاع الخاص.

وكان آخر إدراج لشركة في السوق الرئيسية لبورصة مصر هو "أكت فينانشال" يوليو الماضي، وكان قبلها طرح "طاقة عربية" خلال يوليو 2023 ، وكان قيداً بغرض التداول المباشر.

وخلال مقابلة للشرق بلومبرج مع محمد عبيد، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة "إي إف جي"  هيرميس التابعة لمجموعة "إي إف جي" القابضة، على هامش مؤتمر شركته في لندن، قال أن الشركة عملت منذ بداية العام وحتى الآن على تنفيذ طروحات أولية وثانوية بأسواق المنطقة بنحو 14.5 مليار دولار.

تربع بنك "إي إف جي هيرميس"، الذراع المصرفية الاستثمارية لشركة "إي إف جي القابضة"، على عرش ترتيب نشاط الاكتتابات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال السنة الجارية، بحسب بيانات جدول الترتيب التي جمعتها "بلومبرج".

وأوضح عبيد أن قطاع الخدمات والمرافق والشحن البحري هما محط أنظار المستثمرين الفترة المقبلة بالسعودية لما بهما من ميزة توزيع العوائد النقدية للمساهمين.