"تيك توك" يجعل من لصقات للبثور صيحة تجميل

الأحد، 08 سبتمبر 2024 11:15 ص
تيك توك

تيك توك

share

المشاركة عبر

ترندات مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة تيك توك لا تنتهي، وبعدما كان اليافعون يستخدمون لصقات لإخفاء البثور على استحياء، جاء زمن استخدامها لفتاً للأنظار.. مثلما يحدث عل تيك توك الآن.
 


شاركت إيفا ماغواير مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك" في يونيو أطلت عبره وهي تضع على وجهها لصقات لمعالجة البثور على شكل نجوم. طفقت توزع اللصقات على خديها لإخفاء بعض العيوب، ثم أضافت واحدة على جبينها، ووضعت اثنتين بجانب عينيها، وعادت بعدها لتضفي ظلاً فضياً للعيون فوق اللصقات، ما منحها إطلالة أشبه بكوكبة نجوم تتلألأ.

تحت الصورة، علّقت ماغواير قائلة "لا تدعي البثور تمنعك من التألق"، ووضعت وسم شركة "ستار فيس وورلد" (Starface World) التي تنتج هذه اللصقات.

التباهي بالبثور
حقق الفيديو أكثر من 100 ألف مشاهدة خلال يومين فقط، وتجاوز المليون خلال نحو شهر. فقد أشاد أحد المتابعين بإطلالتها قائلاً: "أحب كيف تتعمدين استخدام اللصقات كجزء من مكياجك"، بينما كتب آخر "أعشق هذا المظهر".

المقطع الذي نشرته ماغواير هو واحد من أكثر من 27 ألف مقطع فيديو على "تيك توك" يعرض لصقات "ستارفيس" لعلاج حب الشباب، التي تحتفظ برطوبة المواد، وتأتي بأشكال وألوان متنوعة. في كثير من هذه المقاطع، يظهر صانعو محتوى من الجيلين "زد" و"ألفا" يستخدمون اللصقات كجزء من مكياجهم أو كتعبير عن ذوقهم في الموضة، ما قد يثير تعجب الأجيال الأكبر سناً الذين لطالما نظروا إلى منتجات معالجة البثور كأمر محرج.

هذا التباهي بالبثور أسهم في نجاح شركة "ستارفايس"، التي انطلقت عام 2019 وتخصصت في بيع لصقات "هيدرو–ستار" (Hydro-Stars) المصممة على شكل نجوم صفراء بسعر 14.99 دولار لكل علبة تحتوي على 32 لصقة. وقد أعلنت الشركة قبل فترة أنها باعت "لصقة "هديرو–ستار" رقم مليار، وهي في طريقها لتحقيق إيرادات بنحو 90 مليون دولار هذا العام.


حتى وقت قصير، كان استخدام لصقات معالجة البثور يقتصر على من يعانون من حب الشباب، فيضعونها على وجوههم تحت أسقف منازلهم، بينما يعتمدون على خافي العيوب ومستحضرات التجميل الأخرى لتغطية البثور أثناء تواجدهم في الأماكن العامة. لكن موجة "تقبل البشرة" التي نشأت في العقد الثاني من الألفية، والتي شهدت نشر المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً تظهر بثورهم وندباتهم بشكل طبيعي، مهّدت الطريق لنوع جديد من منتجات العناية بالبشرة.

قالت كارا براذرز، رئيسة "ستارفيس"، إن الشركة استلهمت من هذه الظاهرة على الإنترنت، وقررت تصميم لصقات حب الشباب بأشكال ملفتة وألوان زاهية بدلاً من تلك الشفافة أو بلون البشرة التي تنتجها الشركات المنافسة مثل "نيتروجينا" (Neutrogena) و"هيرو كوزميتكس" (Hero Cosmetics).  أضافت: "ما فكرنا به هو: ماذا لو أحدثنا انقلاباً تاماً في هذه المفاهيم"؟

امتداد موضة اللصقات المشاهير
لمع اسم الشركة في 2020، عندما نشرت عارضة الأزياء هيلي بيبر صورة ذاتية على تطبيق "إنستغرام" تُظهر وجهها وقد خلا تقريباً من أي مستحضر تجميل مزيناً بنجمتين. ثمّ التقط أحد مصوري المشاهير صورة لزوجها المغني جاستن بيبر مستخدماً لصقةً سوداء على شكل نجمة فيما كان يقضي بعض حوائجه.

قالت آنيا تيسديل التي تخرجت حديثاً من جامعة "تافتس"، وهي غالباً ما تستخدم لصقات "ستارفيس" في مقاطع الفيديو حول التجميل التي تنشرها على "إنستغرام"، حيث لها 140 ألف متابع: "قليلاً ما تظهر البثور على بشرتي، لكن اللصقات مفيدة جداً لإضافة لمسة جمالية على المكياج". وكان بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، سواء كانوا يعانون أو لا يعانون من حب الشباب، نشروا في الآونة للأخيرة صوراً لهم وهم يضعون هذه اللصقات كتحية لجولة نجمة البوب أليفيا رودريغو العالمية "غتس" (Guts) التي تحمل طابع النجوم.

وقالت ماغواير إن تفاعل كثيرين مع مقطع الفيديو شجعها على وضع النجوم على وجهها حين تذهب إلى العمل أو تقضي بعض الحاجات. وبما أنها تقيم في أيرلندا، فهي لا ترى اللصقات منتشرة في حياتها اليومية بقدر الإنترنت، مع ذلك التقت ببعض الأشخاص الذين يعرفون العلامة التجارية. وقالت "الصغار يحبونها"،  أما من هم أكبر سناً فقد ينظرون إليك بشيء من الاستغراب، لا أكثر، حسبما نقلت الشرق بلومبرج.