أمازون ستبيع السيارات عبر الإنترنت بدء من 2024

السبت، 18 نوفمبر 2023 10:40 ص
أمازون وهيونداى

أمازون وهيونداى

share

المشاركة عبر

أعلنت شركة أمازون، عملاق البيع الالكترونى، عن خطوة جديدة لتوسيع قاعدة خدماتها التجارية بالشراكة مع هيونداي، حيث ستتيح للعملاء شراء السيارات عبر الإنترنت بداية من العام المقبل 2024.

والأمر ليس بالمفاجأة، فأمازون تخطط له منذ فترة، ففي السابق، كانت خدمات أمازون مقتصرة على تصفح معارض السيارات عبر الإنترنت ومقارنة الأسعار وليس شراء سيارة فعلياً، لكن بداية من العام المقبل 2024، سيتمكن المستهلكون من تصفح السيارات وشراءها باستخدام أي وسيلة دفع يختارونها، أما عن طريقة استلام السيارة، فمن المممكن الاختيار ما بين التوصيل إلى المنزل، أو عن طريق وكيل مجاور، حيث ستلعب أمازون دور الوسيط ما بين العميل والوكالة.

ومن ضمن بنود الاتفاق، ستتيح أمازون مساعدها الصوتي Alexa داخل سيارات هيونداي بداية من 2025، لكن لم تفصح أمازون عن ما إذا كانت ستتيح خدمات شراء السيارات لعلامات تجارية أخرى غير هيونداي.

وكانت هيونداي قد دشنت أول صالة عرض رقمية على أمازون في عام 2018،

وها هى أمازون تنتقل حثيثاً نحو مبيعات السيارات، إذ قدمت صالات عرض افتراضية لموديلات محددة، وكذلك أداة لمقارنة الأسعار، كما أتاحت شركة التجارة الإلكترونية قطع غيار وإكسسوارات محددة عبر موقعها.

يذكر أن إيرادات أمازون بلغت حوالي 23.1 مليار دولار من مبيعات خدمات أمازون ويب مقابل توقعات عند 23.2 مليار دولار، كما بلغت إيرادات الإعلانات ‏‏12.1 مليار دولار مقابل 11.6 مليار دولار توقعها المحللون.، فى الربع الثالث من العام الجارى، وقفز صافي دخل ‏أمازون إلى 9.9 مليار دولار أو 94 سنتاً للسهم من 2.9 ‏مليار دولار أو 28 سنتا للسهم في نفس الفترة قبل عام.‏