"طلعت مصطفى" تبدأ إجراءات إنشاء مشروعات واستثمارات فى العراق

الخميس، 29 أغسطس 2024 02:38 م
رجل الأعمال المصري والملياردير هشام طلعت مصطفى

رجل الأعمال المصري والملياردير هشام طلعت مصطفى

share

المشاركة عبر

أكدت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، المملوكة لرجل الأعمال المصري والملياردير هشام طلعت مصطفي، في إفصاح للبورصة المصرية اليوم الخميس التوافق على مشروعات واستثمارات في العراق، مع القيام بالإجراءات القانونية والفنية اللازمة لتلك المشروعات في العراق.

و استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء الماضي، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ضمن زيارة رسمية لمصر، على رأس وفد حكومي عراقي رفيع المستوى، يضم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، ووزير التجارة، وعدد من كبار المسئولين العراقيين، وذلك بحضور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الخارجية، والإسكان، والاستثمار، والبترول، من الجانب المصري.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن اللقاء تطرق إلى التباحث بشأن التعاون الثنائي القائم بين الدولتين، خاصة فيما يتعلق بالجهود الجارية لزيادة الاستثمارات المتبادلة والمشتركة، وكذا التعاون في مجالات البنية التحتية والتنمية العمرانية، والسياحة، والطاقة، والنقل والصناعة، بهدف الاستغلال الأمثل لموارد البلدين لما يحقق صالح شعبيهما الشقيقين.

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة المصرية "TMG" في نهاية يوليو الماضي عن تسجيل مبيعات غير مسبوقة، بلغت قيمتها 390 مليار جنيه، أي ما يعادل 8.1 مليار دولار، حتى يوم 29 يوليو 2024.

وذكرت المجموعة في إفصاح للبورصة المصرية أن هذا الرقم يفوق بسبعة أضعاف ما تم تحقيقه من مبيعات في الفترة نفسها من العام الماضي، والتي بلغت 60 مليار جنيه.

وقالت إن مشروع "بنان" Banan الذي تم إطلاقه مؤخرا في المملكة العربية السعودية حقق مبيعات غير مسبوقة بقيمة تقدر بنحو 42 مليار جنيه منذ إطلاقه في مايو الماضي، متفوقا على مستهدف مبيعات السنة الأولى.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، قد دعا الشركات المصرية والسعودية إلى الاستثمار في المنتجعات السياحية والفنادق والمرافق الترفيهية بالعراق، خلال استقباله وفداً منهم بالعراق في يوليو الماضي، من بينهم هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة