إنتاج مصر من الأسمنت يقفز 33.7% خلال أول 7 أشهر من 2024

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 12:01 م
أسمنت

أسمنت

share

المشاركة عبر

قفز إنتاج مصر من الأسمنت خلال أول 7 أشهر من العام الجاري بنسبة 33.7% إلى 29.7 مليون طن، مقابل 22.2 مليون طن في الفترة نفسها من العام الماضي.

أظهرت البيانات تحسّن عمليات الإنتاج خلال الفترة من يناير إلى يوليو الماضي وتسجيلها أعلى مستوى في الخمس سنوات الأخيرة على أقل تقدير، حيث ارتفعت إنتاجية العام الجاري بما يقترب من 5 ملايين طن كاملة، وهو أعلى من متوسط الإنتاج في 7 أشهر خلال السنوات الخمس الأخيرة والذي بلغ 25 مليون طن فقط.

وتوزع إنتاج العام الجاري من الأسمنت كمنتج نهائي بين 26.3 مليون طن تم طرحها للتسويق المحلي، ونحو 3.4 مليون طن للصادرات، منها نحو مليون طن في شهر يوليو منفردا، بحسب بيانات نقلته العربية بيزنس.


وكشفت البيانات عن إنتاج مصر نحو 32 مليون طن من كلنكر الأسمنت خلال أول سبعة أشهر من العام الجاري، تم تخصيص نحو 7.8 مليون طن منها للتصدير، وقد صدّرت مصر مليون طن أسمنت خلال شهر يوليو الماضي منفرداً، وهي كمية تلامس 30% من إجمالي صادرات القطاع خلال الفترة من بداية العام وحتى نهاية يوليو، بحسب البيانات.

وتشهد أسعار الأسمنت في مصر زيادة بنسبة 20% منذ بداية أغسطس، الأمر الذي رفع سعر الطن للمستهلك إلى نحو 3 آلاف جنيه، بحسب شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية المصرية.