ارتفاع جديد فى أسعار قهوة "أرابيكا" عالمياً بسبب الطقس فى البرازيل

الخميس، 22 أغسطس 2024 12:40 م
بن قهوة أرابيكا

بن قهوة أرابيكا

share

المشاركة عبر

ارتفعت العقود الآجلة لقهوة "أرابيكا" لليوم السادس على التوالي في نيويورك بعد تجدد المخاوف بشأن الطقس البارد في البرازيل، أكبر منتج لها، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة المنخفضة إلى المناطق المنتجة للبن في البرازيل بحلول نهاية الأسبوع، مما يضع التجار في حالة تأهب بعد حدوث أضرار طفيفة بسبب الصقيع المحدود الأسبوع الماضي. 

وارتفع عقد "أرابيكا"، الأكثر نشاطاً، بنسبة تصل إلى 1.4% في نيويورك. وتشهد العقود الآجلة أطول سلسلة مكاسب لها منذ شهر أبريل.

وقال خبير الأرصاد الجوية في شركة “رورال كلايما”، ماركو أنطونيو دوس سانتوس، أمس الأربعاء، أنه رغم عدم استبعاد احتمال حدوث صقيع بين يومي الأحد والاثنين، إلا أن تأثيرات الطقس البارد ستكون على الأرجح صغيرة.

يتأرجح الطقس من الحرارة القوية إلى البرودة في لحظة حاسمة لتطور الأشجار قبل الموسم المقبل. وتحتاج محاصيل بن "أرابيكا" إلى درجات حرارة معتدلة، وأمطار منتظمة خلال فترة الإزهار التي تبدأ في سبتمبر، لكن الطقس كان غير منتظم، كما تم الإبلاغ عن الجفاف مؤخراً.


وعلى صعيد آخر ارتفعت قيمة العقود الآجلة لقهوة روبوستا لليوم الثاني، مع تزايد الحاجة إلى هطول المزيد من الأمطار لتخفيف الطقس الحارة والجفاف في فيتنام التي تعد أكبر منتج لها.