"أبل" تعتزم تصنيع طرازات الآيفون الأغلى ثمنا في الهند للمرة الأولى

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 02:35 م
أبل

أبل

share

المشاركة عبر

تعتزم شركة أبل هذا العام تصنيع طرازات هواتف الآيفون الأغلى ثمنا "آيفون برو" و"آيفون برو ماكس" في الهند للمرة الأولى، حيث ستبدأ مجموعة فوكسكون بتجميع الأجهزة الجديدة في الهند في غضون أسابيع من إطلاقها عالميًا هذا الخريف، وقد بدأت المجموعة بتدريب الآلاف من العمال في مصانعها.

وتهيمن على السوق الهندية أجهزة صينية أرخص تستخدم نظام تشغيل الهواتف المحمولة أندرويد من جوجل، وتشكل أجهزة آيفون حوالي 3.5% فقط من الهواتف الذكية المستخدمة في البلاد والتي يبلغ عددها حوالي 690 مليوناً.

ورغم أن الهند هي واحدة من أسرع أسواق أبل نموا، إلا أن الدولة الواقعة في جنوب آسيا لا تمثل سوى حوالي 2% من مبيعات السنة المالية الأخيرة البالغة 383 مليار دولار.

وبلغت المبيعات السنوية لشركة أبل في الهند رقماً قياسياً بلغ حوالي 8 مليارات دولار، مما يؤكد النمو السريع في السوق حيث تقوم شركة تصنيع آيفون الآن بتجميع المزيد من أجهزتها وتدير متجرين رئيسيين.


وقفزت إيرادات الهند بنحو 33% في الأشهر الـ 12 حتى مارس من 6 مليارات دولار في العام السابق، وفقاً لما نقلته “بلومبرج” وقال المصدر إن أجهزة آيفون باهظة الثمن من شركة أبل تمثل أكثر من نصف المبيعات.

وتشير هذه الزيادة إلى تقدم مطرد في جهود أبل لكسب المستخدمين في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، والتي يكتسب عملاؤها تدريجيا المزيد من القوة الشرائية مع توسع الاقتصاد. وتستهدف الشركة الهند كوسيلة لتنويع مصادر التصنيع والإيرادات خارج نطاق السوق الأكبر بكثير، الصين، والتي أصبحت أكثر خطورة بسبب التوترات التجارية مع الولايات المتحدة، بحسب العربية بيزنس.