مصر تستقبل الشحنة 11 من الغاز الطبيعى المسال

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 01:26 م
ناقلة غاز طبيعى

ناقلة غاز طبيعى

share

المشاركة عبر

وصلت شحنة غاز مسال جديدة لمصر تقارب الـ 155 ألف متر مكعب غاز، وهى الشحنة الحادية عشرة، إلى ميناء العين السخنة، لتوفير احتياجات مصر من الغاز اللازم للاستهلاك المحلي، وفقاً لمسؤول حكومي.

وسيتم توجيه الشحنات الجديدة التي تم استلامها إلى السوق المحلية وليس لتصدير جزء منها إلى أسواق خارجية، حيث ستكون الأولوية حالياً لمحطات الكهرباء ومصانع الأسمدة والبتروكيماويات وليس لتوجيه أية كميات للخارج، وأشار المسؤول إلى أنه: “لا يوجد فائض لدينا لتوجيهه إلى أي من دول الجوار”.

ووصلت الشحنة الجديدة عبر ناقلة الغاز المسال "LNG BONNY 2"، التى تحمل علم جزر "بيرمودا"، والتي تم التعاقد عليها ضمن 21 شحنة لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود لضمان وقف خطة تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف، وجرى تفريغ الشحنة في سفينة تغويز الغاز المسال "هوج جاليون" مساء الثلاثاء، لتغويزها وإعادة ضخها بالشبكة القومية للغاز بالبلاد.

وتعتزم وزارة البترول زيادة حجم إنتاجها السنوي من الغاز الطبيعي خلال 2024-2025 استنادا إلى مزايدات البحث والاستكشاف التي طُرحت مؤخرا على الشركاء الأجانب، وقرب بدء الإنتاج من عدد من مناطق الامتياز بالبحر الأحمر التي جرى ترسيتها في 2023 على شركات عالمية عاملة في مصر.