الكويت تعود إجباراً لخطة تخفيف الأحمال الكهربائية

الإثنين، 19 أغسطس 2024 10:00 ص
انقطاع الكهرباء فى الكويت

انقطاع الكهرباء فى الكويت

share

المشاركة عبر

 كشف بيان صادر عن وزارة الكهرباء والماء والطاقة الكويتية، أن البلاد عادت مجبرة إلى تنفيذ برامج تخفيف أحمال كهربائية في مناطق سكنية مكتظة، بسبب “خلل في إمدادات الوقود”.

وكانت الكويت قد لجأت على مدى الأسابيع الماضية إلى بعض الإجراءات الاحترازية لحماية استقرار شبكة الكهرباء، من بينها قطع التيار بشكل مبرمج عن بعض المناطق، وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في البلاد، وتأخر صيانة بعض المحطات الكهربائية.

ردت الوزارة هذه الانقطاعات إلى "ما حدث أمس من خلل في إمدادات الوقود (الغاز) الذي أدى لخروج عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه"، وفق بيان الوزارة، داعياً المواطنين إلى "ترشيد استهلاك الكهرباء في ساعات الذروة، من الساعة 11 صباحاً إلى الخامسة مساءً".

يأتي ذلك بعد يوم من قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق الصناعية والزراعية، نظراً لـ"التوقف الكلي" لوحدات معالجة الغاز من قبل "شركة البترول الوطنية". ولاحقاً، أعلنت الوزارة عودة التغذية الكهربائية إلى بعض المناطق الصناعية، وهي ميناء عبدالله، وصبحان، وأمغرة، والصليبية، والري، والشويخ.

الوزارة كانت أعلنت أمس، أن هذا التوقف أدى لخفض جودة الغاز المرسل من "شركة البترول الوطنية" لبعض وحدات توليد الكهرباء، ما دفع بالبلاد إلى تنفيذ برنامج تخفيف الأحمال الكهربائية، "حفاظاً على المنظومة الكهربائية".