خبير اقتصادى عالمى يحذر: الأسواق قد تشهد انهياراً هو "الأكبر في التاريخ"!

السبت، 17 أغسطس 2024 03:41 م
الخبير الاقتصادي العالمى روبرت كيوساكي

الخبير الاقتصادي العالمى روبرت كيوساكي

share

المشاركة عبر

جدد الخبير الاقتصادي العالمى روبرت كيوساكي، مؤلف كتاب "الأب الغني والأب الفقير" تحذيره حيال الأسواق المالية العالمية، متوقعاً أن تشهد انهياراً كبيراً قد يكون الأكبر في التاريخ على الإطلاق، لكنه قال إن "هذا الانهيار قد يكون فرصة للمستعدين بأن يُصبحوا أثرياء بفضله".

وقال كيوساكي، ، الذي يعد أحد أشهر محللي الاقتصاد في العالم، إنه يشعر بالقلق إزاء السياسات الاقتصادية التي ينتهجها المسؤولون الأميركيون حالياً، بسبب المهرجين الثلاثة، ويقصد بهم: نائبة رئيس الولايات المتحدة كامالا هاريس، ووزيرة الخزانة جانيت يلين، ورئيس البنك المركزي جيروم باول.

وحذر في منشور جديد عبر حسابه على شبكة “إكس” من "هبوط مفاجئ قد يكون أكبر انهيار للسوق في التاريخ"، مشيراً إلى أن المسؤولين الأميركيين ينتهجون سياسات اقتصادية مقلقة، وأضاف أنه يعتقد بأنهم ليسوا على مستوى المهمة للتعامل مع الأزمة الوشيكة.


لكن كيوساكي أكد أنه من الممكن أن يكون الانهيار المقبل في الأسواق فرصة للثراء، وقال "إن الانهيار والكساد المحتمل سيجعلانني وأولئك الذين يستعدون أغنياء للغاية". وأضاف: "معظم الناس كسالى للغاية بحيث لا يستعدون ويأملون أن ينقذهم المهرجون الثلاثة الذين يديرون أميركا".

وانتهى الخبير الاقتصادي الى القول: "اعتنوا بأنفسكم. أوقات مثيرة تنتظرنا.. يمكن أن يكون الاصطدام أمراً جيداً إذا كنت مستعداً"، وذلك في اشارة الى أن الهبوط القادم سيخلق فرصاً جديدة أمام الكثير من المستثمرين.